العناوين الرئيسيةمحليات

“جريح الوطن” يوضح آلية تنفيذ قرار المنحة المالية لجرحى العمليات الحربية

أصدر مشروع “جريح الوطن” مجموعة من التوضيحات حول تنفيذ قرار الرئيس بشار الأسد، بتخصيص المنحة المالية لجرحى العمليات الحربية.

وبين المشروع، بحسب صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن “تحويل المنحة المالية سيتم للجرحى العسكريين والشرطة وقوات الدفاع الشعبي ممن تتراوح نسب إصاباتهم بين 40 وحتى 100% إلى حساباتهم الموطنة بالمصارف”.

فيما سيتم تحويل المنحة المالية لجرحى الدفاع الشعبي الذين انضموا مؤخراً لمشروع “جريح الوطن” ضمن التوسع الذي شمل نسب العجز الجزئي بين 40 و 69% لمن استوفى الثبوتيات منهم من خلال حساباتهم الموطنة بالمصارف.

ولفت المشروع إلى أن “متابعة تحويل المنحة ستتم تباعاً لمن يستوفي الثبوتيات من جرحى الدفاع الشعبي حتى نهاية العام الحالي”.

وأوضح أن “المنحة لا تشمل الجرحى الذين ما زالوا على رأس عملهم”، مشيراً إلى أنهم استفادوا من منحة سابقة كان الرئيس بشار الأسد قد وجه بصرفها بمقدار راتب إضافي مقطوع للعسكريين المتطوعين (ضباط، صف ضباط وأفراد).

وذكر أن “تطبيق صرف المنحة يخضع لتاريخ صدورها أي أن الجرحى الذين تعدلت نسبة عجزهم وفق قانون تعدد الإصابة يجب أن يكون قد حصل هذا التعديل في أوراقهم الرسمية قبل تاريخ صدور المنحة”.

وأضاف أنه “بالنسبة للجرحى العسكريين غير المسرحين يجب أن يكون قد صدر قرار تسريحهم قبل صدور قرار المنحة”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر، الأحد، أمراً بتخصيص منحة مالية تشمل جميع جرحى العمليات الحربية من قوات الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي ممن لديهم نسبة عجز بين 40 إلى 100 بالمئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق