العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة دمشق تتيح خدمات الدفع الالكتروني لطلابها عبر بنك “بيمو “

أتاحت جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سوريا خدمة الدفع الالكتروني للطلاب لتسديد رسوم بعض الخدمات، عبر حساب في بنك “بيمو السعودي الفرنسي”.

وبين عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، عماد العمر، لتلفزيون الخبر، أنه “من خلال العمل على تقديم الخدمات بشكل إلكتروني للطلاب بات يمكن لهم في جامعة دمشق التسجيل والدفع الكترونياً عبر فتح حساب رقمي في البنك المذكور”.

May be an image of 1 person and standing

وأوضح العمر أن ذلك يتم “بشكل مجاني تماماً، وعن طريق الانترنت من أي جهاز موبايل أو كمبيوتر وتعبئة طلب فتح الحساب الرقمي دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع البنك بما يسهل الأعباء عن الطالب”.

وأشار العمر إلى أن “هذه الخطوة تختصر على الطلاب مراجعة مكاتب المحاسبين والانتظار الطويل، لخدمات الكترونية كالحصول على مصدقات التخرج، وكشوف العلامات، والتسجيل في الجامعة”.

ولفت العمر إلى أنه “يمكن للطالب الحصول على الخدمات الآن حتى وإن كان مسافراً، كذلك سيتم التوسع بإضافة خدمات أخرى لتشمل جميع الخدمات”.

وذكر العمر أن “هذه الخطوة بدأت في جامعة دمشق منذ ٣٠ آذار الماضي، ويتم العمل على إطلاقها في جامعة تشرين، ثم بقية الجامعات”.

الجدير بالذكر أن معاملات التسجيل خاصة لطلاب التعليم الموازي والمفتوح، كانت تحتاج للانتظار لساعات طويلة أمام البنوك لتسديد الرسوم اللازمة، ثم العودة إلى مكاتب الجامعة لتثبيت التسجيل بوصول ورقية، مما كان يتسبب بمشقة على الطلاب.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق