العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة خاصة تُخالف قرار الوزارة بتمديد العطلة وتحدد موعد امتحان الطلاب خلالها بشكل علني

خالف “مُجمع السيدة رقية” فرع جامعة “بلاد الشام” قرار وزارة التعليم العالي بتعليق الدوام في الجامعات حتى 24/4/2021 وذلك بتحديد إدارة الجامعة امتحان للطلاب يوم الاثنين 19/4/2021.

وأعلنت إدارة الجامعة عبر صفحتها على “فيس بوك” عن تحديد مواعيد تسميع المطلوب من القرآن الكريم للعام الدراسي 2020/21 وذلك “للسنة الثانية كافة الأقسام عدا الشريعة يوم الإثنين 19/4/2021 من الساعة 11 حتى 1”.

وتابعت إدارة الجامعة “السنتين الأولى والثانية قسم شريعة يوم الإثنين 19/4/2021 من الساعة 9 حتى 11 وللسنتين الثالثة والرابعة شريعة من الساعة 1 حتى 3”.

ونوهت الجامعة إلى أنه “تقام جميع اختبارات الحفظ في مجمع السيدة رقية وأنه لا يوجد موعد آخر للاختبارات المذكورة”.

وأثار إعلان الجامعة تساؤل الطلاب واستغرابهم لكون الجامعة مشمولة بقرار الوزارة بتمديد التعليق بسبب تداعيات جائحة كورونا وخصوصاً أنه لا شي غير قابل للتأجيل خوفاً على سلامة الطلاب والدكاترة والتزاماً بالقرار الوزاري بحسب قول الطلاب.

وقال أحد الطلاب “التزمتوا بالتعليق الأول خوفاً على الطلاب من كورونا رجعت الوزارة مددت قام أنتو قررتوا انو ما عاد في كورونا وانحلت أزمة المواصلات وخلينا نجيب الطلاب يقدموا امتحان شفهي قابل للتأجيل! .. “.

وتابع الطالب “يعني أنتو أفهم من الوزارة ولا قصة تحدي واستهتار بصحة الطلاب وفوقها عم تقولوا مافي موعد تاني للتقديم بركي في ناس مريضة أو خايفة تجي بسبب الفايروس بتروحوا عليها الماده”.

من جهته، بين المدير الإداري “لمجمع السيدة رقية”، محمد نظام، لتلفزيون الخبر، أن “عدد الطلاب المطالبين بالتسميع لا يتراوح ما بين ٣٠ إلى ٣٥ طالب فقط”.

ولفت “نظام” إلى أنه “سيتم استقبال الطلاب على دفعات، بحيث لا يوجد ازدحام، او اختلاط بين الطلاب بشكل كبير خوفاً من انتقال فيروس “كورونا”.

واستغرب “نظام” من “وجود مشكلة لدى الطالب في موعد التسميع، فهو أولاً وآخراً مطالب بالتسميع أو الوظائف”، مبيناً أن الجامعة “مضطرة إلى إجراء امتحاناتها العملية والانتهاء من علاماتها، خاصة في ظل عدم معرفة إن كان تعليق الدوام سيستمر أم سيتوقف”.

وذكر أن “الجامعة أعلنت عن هذه المواعيد قبل قرار تمديد العمل بتعليق الدوام حتى نهاية الأسبوع الجاري”.

يذكر أن وزارة التعليم العالي مددت العمل بالقرار رقم 191 تاريخ 3/4/2021 المتضمن تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمعاهد التقانية لغاية يوم السبت 24/4/2021.

وتم تأجيل امتحانات التعليم المفتوح بما يتوافق مع تعليق الدوام وتفويض رؤساء الجامعات بتحديد المواعيد الجديدة للامتحانات بعد انتهاء تعليق الدوام.

يشار إلى أن “مجمع السيدة رقية” يعد واحداً من 3 فروع تتبع لجامعة “بلاد الشام للعلوم الشرعية” وهم “مجمع الفتح الإسلامي” و”مجمع كفتارو” حيث يتم تدريس العلوم الشرعية في الفروع الثلاث إضافة إلى الحقوق والإعلام والاقتصاد واللغة العربية والفلسفة اللذين تم إيقاف التسجيل عليهم للطلاب الجدد منذ تموز 2019.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق