العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة حلب تفتتح مكتبتها المركزية ومكتبة العلوم بعد 10 سنوات من الإغلاق

افتتحت جامعة حلب المكتبة المركزية المغلقة منذ عشرة سنوات، بعد إتمام عمليات الصيانة الخاصة فيها.

وبين رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان، لتلفزيون الخبر، أن “المكتبة المركزية للجامعة أعيد افتتاحها بعد شهرين من عمل الورشات فيها لإعادة تهيئتها وصيانتها، من دهان للجدران والطاولات والكراسي وتركيب الستائر وإصلاح دورات المياه وعمليات إصلاح في التمديدات ومعالجة تسريبات المياه في الجدران والأسقف بسبب الرطوبة”.

وأوضح أن “المكتبة تتسع مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي لـ 825 طالب، بينما في الظروف الطبيعية تتسع لحوالي 1300 طالب”.

وأشار “كرمان” إلى أن “الجامعة عملت على افتتاح المكتبة قبل بدء امتحانات هذا الفصل، ليتمكن الطلبة من الاستفادة منها والدراسة فيها، خاصة في ظل ظروف انقطاع التيار الكهرباء في منازل أو سكن الطلاب”، علماً أن “المكتبة تستقبل كل الطلبة بين الساعة 8 والنصف صباحاً حتى 5 والنصف مساءً”.

وتابع الدكتور “كرمان” أن “فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع جامعة حلب، يعمل على تشكيل لجان لتأمين الهدوء في المكتبة”.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور “كرمان” إن “جامعة حلب أعادت افتتاح مكتبة كلية العلوم المغلقة منذ ثمان سنوات، بعد إعادة صيانتها، وهي تتسع تقريباً ل400 طالب”، مبيناً أن “هناك مكتبات صغيرة في الكليات الأخرى في الجامعة بعضها مفتوحاً وغيرها لا يزال مغلقاً”.

وذكر أن الجامعة “تعمل على 11 قاعة مطالعة في الوحدات السكنية سيتم افتتاحها حتى نهاية الشهر وكل خدماتها مجانية ومتاحة لكل الطلاب”.

الجدير بالذكر أن عدداً من الكليات في الجامعات السورية تستقبل طلابها في المكتبات بشكل يومي، في المقابل لا تزال مكتبات بعض الكليات مغلقة نهائياً دون إعطاء مبرر واضح للطلبة عبر سنوات طويلة.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">