العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة حلب تحدد مراكز التسجيل على المفاضلة العامة

حددت جامعة حلب مراكز التسجيل على المفاضلة العامة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، حيث تبدأ عملية التسجيل من يوم الاثنين 2- 9- 2019  وتستمر لغاية الأربعاء 18-9-2019.

وبين رئيس جامعة حلب مصطفى أفيوني لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد ستة مراكز للتسجيل على مفاضلة الفرع العلمي، وهي المكتبة المركزية – كلية الزراعة – كلية الهندسة الكهربائية – كلية الهندسة الميكانيكية – كلية الاقتصاد – المعهد التقاني للحاسوب”.

وأضاف أفيوني أنه “تم تجهيز مركز آخر احتياطي في كلية الصيدلة، يتم فتحه في حال حدوث ضغط”.

وأشار أفيوني إلى أنه “بالنسبة للتسجيل على الفرع الأدبي، فهو بشكل مباشر، أي يحق للطالب اختيار رغبة واحدة”.
وذكر رئيس الجامعة المراكز الخاصة للتسجيل على الفرع الأدبي وهي “مركز كلية الهندسة المعلوماتية ومركز كلية الهندسة المدنية للتسجيل فيهما”.

ونوه أفيوني إلى أنه “خصص مركز في كلية الطب البشري للتسجيل على مفاضلة السوري غير المقيم، ومركز في كلية الطب البشري لمفاضلة المعاقين جسدياً”.

أما بالنسبة لمفاضلة العرب والأجانب وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والعرب أبناء الأمهات السوريات، فحدد مركز تسجيلهم في “مديرية شؤون الطلاب المركزية برئاسة الجامعة”.

ولفت أفيوني إلى أنه “تم تحديد مركز مفاضلة ذوي الشهداء في كلية العلوم، ومركز مفاضلة الثانويات المهنية في كلية الهندسة التقنية”.

يذكر أن جامعة حلب حددت هذه السنة مركزاً لتصحيح البيانات وتعديل الرغبات للطلاب المتقدمين، وذلك “في مركز الحاسب بالجامعة”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق