العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تطلق إعداداً عربياً لمخاطبة الإناث

أعلن موقع “تويتر”، الثلاثاء، عن إطلاق إعدادات جديدة تسمح للمغردين باختيار “العربية المؤنثة”، كلغة للتخاطب على المنصة في إطار جهود الشركة لعكس الأصوات العديدة التي تشكل المحادثات على المنصة بشكل أفضل.

ونقلت وكالة “رويترز” أنه “ستتم مخاطبة الأشخاص الذين يختارون العربية المؤنثة والتعامل معهم بصيغة المؤنث، فمثلا، ستظهر كلمة “غرّدي” بدلاً من “غرّد” والموجودة في خيار العربية الافتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار “استكشفي” بدلاً من “استكشف”.

وقالت رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “رشا فواخيري”: “اليوم أطلقنا إعدادا جديدا للغة العربية بالصيغة المؤنثة.. أي بالعربية المؤنثة.. على تويتر دوت كوم”.

وأضافت أنه “بات ممكنا بكل سهولة لأي امرأة في أي مكان بالعالم تسجيل الدخول على تويتر دوت كوم وتذهب عند الإعدادات والخصوصية ثم تحدّث اللغات وتختار العربية المؤنثة للغة العرض”.

وتابعت “بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة”، مضيفة “كمنصة مفتوحة.. هدفنا في تويتر هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بشكل أفضل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق