العناوين الرئيسيةفلاش

توقيف مدير فرع الحبوب بالقامشلي على ذمة التحقيق بسبب سوء تخزين القمح

كشف مصدر في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “تم توقيف مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بالقامشلي المهندس عبيدة العلي على ذمة التحقيق في فرع الأمن الجنائي بالحسكة”.

وتابع المصدر أن “التوقيف جاء بتوجيه من محافظ الحسكة وعلى خلفية تقارير اللجان المشكلة التي أثبتت سوء التخزين في مادة القمح بمركز جرمز والهدر في المال العام، والكشف الحسي من قبل محافظ الحسكة اللواء غسان خليل خلال جولة ميدانية”

ونشر المكتب الصحفي لمحافظة الحسكة على حسابه على “فيسبوك ” أن “محافظ الحسكة شكل لجنة تضم عضو المكتب التنفيذي المختص ومديرية الرقابة بالمحافظة”.

وضمت اللجنة ممثلين عن مديرية الزراعة ومديرية إكثار البذار واتحاد الفلاحين ومهمتها التدقيق بالمخالفات المثارة في مركز شراء القمح بجرمز وتحديد المسؤوليات.

وكان محافظ الحسكة وجه بفتح تحقيق بسوء التخزين خلال جولة اطلاعية أجراها على مركز جرمز لتخزين الحبوب بريف القامشلي.

واتضح خلال الجولة سوء تخزين محصول القمح المستلم خلال العام ٢٠١٩ وتشدير الأكداس بشكل عشوائي وعدم تغطيتها بشكل كامل حيث استخدم لذلك غطاء قماشي فقط دون وجود عازل مطري ما أدى إلى تسرب مياه الأمطار إلى الأقماح وتعريضها للرطوبة والتلف مستقبلا .

كما تم ملاحظة وجود كميات من أكياس القمح الجيد من أرضيات الأكداس تم وضعها بجانب الأقماح التالفة التي تم التعاقد على بيعها للمتعهد الخاص.

يذكر أن عمليات تسويق وشراء محصولي القمح و الشعير في مراكز الشراء بمدينة القامشلي شابها الكثير من المنغصات والعراقيل والفوضى وحالات الفساد خلال العامين الماضيين، وقام تلفزيون الخبر بتسليط الضوء عليها مرارا، حيث دفع الفلاحون ثمن كل تلك الأخطاء.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

Image may contain: sky, outdoor and nature

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">