العناوين الرئيسيةمحليات

توقيف شخص في حمص على خلفية تلفيق أخبار وتعامله مع مواقع مشبوهة

قال وزارة الداخلية في ببان لها عبر حسابها الرسمي على ” فيسبوك” أن قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بفرع الأمن الجنائي في حمص بتوقيف شخص يدعى (عماد الدين . ا) لقيامه بانتحال صفة موظف والتواصل والتعامل مع مواقع الكترونية وصفحات مشبوهة”.

وبحسب البيان “قام المدعو بتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة”.

وتابع البيان” وبتدقيق جواله عثر فيه على محادثات بينه وبين مدراء الصفحات والمواقع المشبوهة التي تدار من خارج القطر عبر تطبيقي ( الواتساب والماسنجر ) يقوم من خلالها بإيصال معلومات كاذبة وملفقة عن عدة شخصيات اعتبارية”.

وذكر البيان أن عملية إلقاء القبض تأتي” في إطار الجهود التي تبذلها بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لغايات مشبوهة، حيث تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه وتقديمه إلى القضاء المختص”.

يذكر أن وزارة الوزارة أهابت في بيان سابق لها على فيسبوك برواد مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة والحذر والابتعاد عن التواصل مع الصفحات المشبوهة والتي لها ارتباطات خارجية أو التفاعل معها أو تزويدها بمعلومات أو بيانات أو نشر وتداول أخبار كاذبة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق