العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

توقعات بطرح هاتف آيفون قابل للطي في العام 2023

تعمل شركة “آبل” على إطلاق هاتف “آيفون” قابل للطي مع شاشة OLED مرنة بقياس 8 إنشات وبدقة +QHD في عام 2023.

وبحسب خبير التقنية “مينغ تشي كو”، فإنه من المرجح أن يطلق الجهاز بشراكة مع “Samsung Display” كمورد حصري للشاشات، و”Samsung Foundry” كمزود حصري لوحدة تحكم الشاشة DDI.

وتوقع أن “تصل شحنات ‌آيفون القابلة للطي ما بين 15 و 20 مليون وحدة في عام 2023، مرجحاً أن “يعتمد آيفون القابل للطي حل TPK Holding ذو الأسلاك النانوية الفضية التي تعمل باللمس نظرًا لمميزاته العديدة بالمقارنة مع تقنية Y-Octa”.

ورأى “كو” أن “الهواتف الذكية القابلة للطي تصبح ضرورية لجميع العلامات التجارية الكبرى المصنعة للهواتف الذكية وتعزز دورة الاستبدال التالية للنماذج الرائدة، وهو يعتقد أن آبل في وضع جيد لتكون الفائز الأكبر في اتجاه الجهاز القابل للطي”.

وفي الوقت الحالي، يتمثل موقع الهواتف الذكية القابلة للطي في دمج الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، لكن الهاتف الذكي القابل للطي ليس سوى أحد تطبيقات التصميم القابل للطي.

ومن المتوقع أن تؤدي الأجهزة القابلة للطي إلى طمس الفروقات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة في المستقبل.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها “كو” حول هاتف “آيفون” القابل للطي، حيث قال، في آذار الفائت، إن “شركة آبل قد تخطط لإطلاق هاتف ‌آيفون القابل للطي بشاشة بقياس بين 7.5 و 8 إنشات في عام 2023”.

وأوضح، حينها، أن “هذا الجدول الزمني للإطلاق يعتمد على حل آبل للمشاكل الرئيسية للتكنولوجيا والإنتاج الضخم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق