محليات

توزيع مازوت التدفئة في اللاذقية بدءا من حي الدعتور

أكد مدير فرع محروقات اللاذقية “سادكوب” سنان بدور أنه “اعتباراً من يوم الثلاثاء سيتم البدء بتزويد مدينة اللاذقية بمادة مازوت التدفئة”, موضحاً أن “أول حي سيتم توزيع المازوت فيه هو حي الدعتور ولمدة ثلاثة أيام على أن يشمل التوزيع بقية أحياء المدينة تباعاً”.

وقال بدّور لتلفزيون الخبر: “سوف يتم توزيع 100 ليتر لكل عائلة بموجب البطاقة الذكية كمرحلة أولى”, مبيناً أن “عمليات التوزيع تتم بالتنسيق مع مديرية حماية المستهلك ورؤساء البلديات والمخاتير وأمناء الفرق الحزبية” .

وحول آلية عملية التوزيع, أوضح بدّور أن “عملية التوزيع تتم عبر صهاريج مؤتمتة ومزوّدة بقارئ للبطاقات الذكية، وتتم تعبئتها من محطات وقود حسب خطة التوزيع والمحاور لسهولة حركتها”.

وأضاف بدور: “سيتم توجيه صهاريج إلى الحي برفقة مندوب من فرع “سادكوب” ويتم تسيير الصهاريج باشراف المختار في شوارع الحي”.

وأكد بدور أن “الفعاليات المجتمعية والحزبية كافة مدعوة لمراقبة عملية التوزيع للتاكد من شفافية وعدالة التوزيع”.

وأردف بدور: ” يتم تنظيم لوائح اسمية فقط لذوي الشهداء والجرحى من قبل مندوب فرع “سادكوب” والمختار للذين تم تزويدهم بمخصصاتهم من مادة التدفئة للتاكيد على حصولهم عليها”.

وأضاف بدّور: “كما سيتم توزيع المازوت في مدن جبلة والحفة والقرداحة, على أن تسبق عملية التوزيع الإعلان قبل يوم أو يومين عن الأحياء التي سيتم التوزيع فيها مع زيادة عدد الطلبات التي تصل المحافظة لتغطية جميع مناطقها وحاجة الأهالي فيها”.

كما أشار بدّور إلى “استمرار التوزيع في ريف المحافظة وفق خطة التوزيع لتشمل جميع البلدات والقرى والمزارع التابعة لها تدريجياً”.

وفيما يتعلق بالكميات التي تم توزيعها حتى تاريخه, قال بدور: “تم توزيع مليون ليتر من المازوت على العائلات في ريف المحافظة منذ بداية أب الماضي وحتى تاريخه, فيما بلغت كميات المازوت الموزعة على ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين 180500 ليتراً”.

وكان فرع محروقات اللاذقية “سادكوب” بدأ بتوزيع مازوت التدفئة في القرى الجبلية البعيدة في ريف اللاذقية منذ نهاية آب الماضي حيث تم تعبئة 100 ليتر لكل عائلة كمرحلة أولى.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق