العناوين الرئيسيةمحليات

“تنين البحر” يضرب مجدداً ساحل طرطوس.. وأضرار بالغة في المزروعات

تعرضت يوم الأحد أراضي الفلاحين ومزروعاتهم وبيوتهم البلاستيكية في ريف طرطوس لأضرار بالغة نتيجة الرياح الشديدة “التنين البحري” التي ضربت ساحل طرطوس.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس للقطاع الزراعي المهندس راتب ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “التنين البحري الذي ضرب قرى حريصون والمنطار والهيشة ومجدلون البحر والجماسة خلّف أضراراً كبيرة بممتلكات الفلاحين وبيوتهم البلاستيكية ومزروعاتهم يوم الأحد”.

Image may contain: plant, outdoor and natureImage may contain: plant, outdoor and nature

وبيّن ابراهيم أنه “تضرر 45 بيت بلاستيكي في قرية حريصون، و 38 بيت بلاستيكي و 7 أنفاق في قريتي المنطار والهيشة، كما تضرر 50 بيت بقرية مجدلون البحر، و 40 بيت في قرية الجماسة بريف طرطوس”.

Image may contain: 1 person, sitting

وذكر ابراهيم أن “الأضرار تركزت بالبيوت البلاستيكية على الهيكل المعدني والنايلون وزراعات البندورة والكوسا والباذنجان والفليفلة في تلك القرى التي ضربها التنين” مشيراً إلى أن “مساحة كل بيت بلاستيكي متضرر ما يقارب 400 متر”.

وأردف ابراهيم أن “هذه الأضرار حصيلة أولية لأن العاصفة الجوية التي تشهدها محافظة طرطوس لم تنته بعد وسيتم حصر كل الأضرار التي يمكن أن تحدث عند انتهائها”.

Image may contain: outdoor and nature

وذكر ابراهيم أنه “إذا تحققت النسب المطلوبة من المساحات المتضررة وفق معايير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث سيتم تعويض الفلاحين المتضررين، وإذا لم تتحقق فإنه لا يمكن التعويض”.

يُذكر أنه خلال شهر تشرين الثاني الماضي، تعرضت منطقة الرمال الذهبية وقرية حريصون في ريف طرطوس لإعصار هوائي شديد قادم من البحر، وأدى إلى وقوع خسائر بالغة في المطاعم وممتلكات الفلاحين من أراضي وبيوت بلاستيكية ومزروعات، حيث تضرر 195 بيتاً بلاستيكياً بالكامل .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق