اقتصادالعناوين الرئيسية

تكفي لشهرين .. وزير الصناعة يؤكد وجود مخزون كافي من المعقمات

أكد وزير الصناعة محمد معن جذبة، “وجود مخزون من المعقّمات يكفي لشهرين قادمين”، لافتاً إلى أن “العمل قائم بالطاقة القصوى لإنتاج المعقمات الأساسية والكحول الطبي ومواد التنظيف”.

ولفت الوزير، بحسب موقع “الوطن اون لاين” شبه الرسمي، إلى “منح تسهيلات لتوفير المواد الأولية الخاصة بصناعة المعقمات والمنظفات والكحول، وضمان تأمينها في الأسواق بأقل الأسعار وجودة عالية، مع استمرار عمل المنشآت الإنتاجية”.

وبدأت الحكومة، مؤخراً، تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس “كورونا”، وألزمت المعامل المتخصصة في إنتاج المعقمات والكمامات والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص بالعمل وفق طاقتها القصوى بما لايقل عن 3 دوريات يومياً.

وخلال الأيام الماضية، ارتفعت أسعار المعقمات والمنظفات والكمامات، نتيجة إقبال المواطنيين على شرائها بكميات كبيرة وتخزينها خشية فقدانها بحال انتشار كورونا أو فرض حظر تجول لكن بدأت تنتشر كحول ومعقمات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

وطالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف، في وقت سابق، بدخول دوريات التموين إلى الصيدليات لأخذ عينات عشوائية من الكحول والمواد المعقمة، لافتا الى وجود حالات غش غير طبيعية فيها.

يذكر أن فيروس “كورونا” ظهر لأول مرة في منتصف كانون الاول ٢٠١٩ ثم بدأ ينتشر مطلع ٢٠٢٠ حتى وصل لاكثر من ١٩٠ دولة، بينما سجلت سوريا خمس اصابات كان اولها بتاريخ ٢٢ آذار.

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">