العناوين الرئيسيةرياضة

تقرير يكشف عن اتفاق اتحاد الكرة مع مدرب محلي لقيادة منتخب سوريا

كشف موقع “كوورة” عن اتفاق كامل حصل بين رئيس اتحاد كرة القدم، حاتم الغايب، وأحد المدربين المحليين، لقيادة منتخب سوريا.

وقال الموقع نقلا عما أسماه “مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم” أن: “المفاوضات بين الغائب والمدرب، لم تستغرق أكثر من ثلاثة أيام، حيث وضعت نقاط وتفاصيل واستراتيجية المرحلة المقبلة، مع منح المدرب الجديد كل الصلاحيات وتشكيل جهاز فني مساعد”.

وكشف المصدر بحسب “كوورة” أن: “اتحاد الكرة لن يكون بإمكانه الإعلان عن هوية المدرب الجديد، قبل أن يتسلم وبشكل رسمي استقالة معلول، التي أعلن عنها الأربعاء الماضي عبر تصريحات تلفزيونية ورسالة نصية عبر الهاتف”.

وقال الموقع إن: “اتحاد الكرة يرى أن الإعلان الرسمي عن الجهاز الفني الجديد، سيعتبر فسخا لعقد معلول من جانبه وسيكون لصالح المعلول، الذي يترقب أي هفوة قانونية لتكون في صالحه بحال رفع شكوى للحصول على مستحقاته المالية”.

ويطرح الحرص الاتحادي على تلك الخطوات القانونية، أسئلة كبيرة، حول طبيعة العلاقة بين اتحاد كرة القدم، والمدرب نبيل معلول، والذي طالما تغنى باتحاد كرة القدم ودافع عنه وعن احترافيته.

ويحضر السؤال حول، لماذا يخشى اتحاد كرة القدم من أي تصرف قد يقدم عليه المعلول، ويستغل فيه بعض الثغرات في العقد، طالما أن التونسي ظل حتى ما بعد استقالته يشكر اتحاد كرة القدم على احترافيته وجهوده، ويدافع عنه؟.

فهل من المعقول أن يقدم المعلول على خطوة يزور فيها الوقائع، ويدعي فيها أن الاتحاد هو من أقاله، كي يورطه بشرط جزائي كبير، رغم علاقتهما الطيبة، ورغم كونه هو الطرف الذي فسخ العقد من طرف واحد، بحسب تصريحاته.

وكان مدير منتخب سوريا عبد القادر كردغلي، حصر خيارات الاتحاد للتعاقد مع مدرب وطني، قال في تصريح لوكالة فرانس برس” إنه: “من أحد ثلاثة مدربين سوريين موجودين حاليا في الأردن”، دون حسم الأسماء بشكل صريح.

وكان المنتخب السوري تصدر المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 ونهائيات آسيا بالصين 2023 برصيد 21 نقطة من سبعة انتصارات متتالية وهزيمة وحيدة أمام الصين بنتيجة 3-1.

يذكر أن نبيل معلول قاد منتخب سوريا في 7 مباريات، منها 4 وديات، خسر فيها أمام الأردن والبحرين وإيران والصين، فيما فاز على أوزبكستان، المالديف، وغوام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق