العناوين الرئيسيةميداني

تفجيرات واقتتال بين المسلحين وخطف للمدنيين برأس العين المحتلة بريف الحسكة

أصيب مدنيان في انفجارين وقعا في بلدة تل حلف، غرب مدينة رأس العين المحتلة، أحدهما عبر دراجة نارية والآخر بعبوة ناسفة مع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين، في حين خطف عدد من المدنيين على يد المسلحين.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “سبب الانفجارين هو اقتتال بين مسلحي”فصيل الحمزات”، و”فصيل الملك شاه” التابعين للاحتلال التركي الموجودين حاليّاً في بلدة تل حلف بريف رأس العين المحتلة”.

وتابعت المصادر، أن “سبب الخلاف هو استيلاء مسلحي” الملك شاه” على قطاع البيطرة في تل حلف، فيما يقول مسلحي “الحمزات” بأن الموقع ملك لهم”.

وأكدت المصادر أنه “بعد وقوع التفجيرين هناك توتر كبير في المنطقة، وسط تحشيد كلا فصيلين لقواتهما في المنطقة”.

في حين اختطفت عناصر فصائل “الجيش الحر” التابعة للإحتلال التركي، عدداً من أهالي قرية تل قاطوف بريف رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن “مجموعات إرهابية مدججة بالسلاح وبدعم وتغطية من قوات الاحتلال التركي حاصرت قرية تل قاطوف في منطقة رأس العين وداهمت منازلها واختطفت 14 مدنياً بينهم 4 نساء واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وتابعت المصادر “وسط حالة من الخوف بين الأهالي نتيجة إطلاق رشقات من أسلحتها الرشاشة لبث الذعر بينهم وخاصة الأطفال والنساء” .

وتشهد مناطق سيطرة الاحتلال التركي و فصائل “الجيش الحر” بريف محافظة الحسكة، حالة من الفلتان الأمني وعمليات الخطف والسرقة والقتل التي يقوم به المسلحين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">