اقتصادالعناوين الرئيسية

تعميم جديد لتبسيط عمليات تحميل الأموال بين المحافظات

أصدرت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تعميمًا يقضي بـ تبسيط إجراءات عمليات تحويل الأموال، بين المحافظات.

وبحسب التعميم الصادر الخميس، “يُكتفى بالحصول على وثيقة التعريف الشخصية للعميل المكلف بنقل الأموال، إضافة إلى تصريح خطي يقدمه للمؤسسة المالية عن تفاصيل مهنته ومكان إقامته”.

واستثنى التعميم المعاملات التي تحتوي مخاطر مرتفعة، وذلك وفقًا لتقييم وتوصيف المؤسسة المالية للمخاطر.

وأرجعت الهيئة الهدف من التعميم الجديدإلى تسهيل المعاملات المالية التي تتم من خلال مؤسسات تحويل الأموال والقيم، وتبسيط إجراءاتها دون المساس بمتطلبات الرقابة والإشراف، بالإضافة إلى حماية أموال العملاء والمؤسسة من أي مخاطر قد يتعرضون لها.

وكان مصرف سوريا المركزي حدد المبالغ التي يمكن للمواطنين نقلها بين المحافظات السورية بما لا يزيد على خمسة ملايين ليرة سورية.

وبرر المصرف الإجراء الذي اتخذه مطلع الشهر الماضي بـالحرص على سلامة المواطن، وتجنيب تعرضه لأي مخاطر محتملة، بعد قيام المصرف بعدد من الجولات والمهام الميدانية على شركات الحوالات المالية الداخلية.

يذكر أن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب اتخذت قرارها الجديد، بناء على القرار رقم 19 لعام 2019، والذي يتضمن القيام بالاجراءات المعقولة للتعرف والتحقق من محل إقامة العميل، ومهنته، وفق اجراءات معتمدة من قبل المؤسسات المصرفية والمالية، شريطة تدوين كيفية القيام بذلك، وزمن تنفيذه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">