العناوين الرئيسيةمحليات

تعطُّل البئر يحرم أهالي الدرداء بحمص المياه منذ أسبوع.. والمدير: إصلاحه “مكلف جدا”

اشتكى مجموعة من سكان قرية الدرداء بريف حمص الجنوبي عبر تلفزيون الخبر، طول مدة برنامج تقنين مياه الشرب، وانقطاعها عنهم منذ أكثر من أسبوع.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن من قرية الدرداء تعبنا من قلة مياه الشرب، و تحملنا الغلاء وارتفاع الأسعار، و لكن هل من المعقول أن نتحمل ارتفاع درجات الحرارة و مياه الشرب مقطوعة؟ “.

و أضاف المشتكون “لسبب ليس لنا علاقة به، تأتي المياه لساعة واحدة فقط في اليوم، وتتزامن أحياناً مع انقطاع الكهرباء، ما يسبب عدم وصول المياه إلى الخزانات، و هي اساسا مدة غير كافية لتمتلئ الخزانات”.

وتابع المشتكون “منذ قرابة أسبوع و المياه مقطوعة عن منازلنا، و ليس لدينا قدرة لشراء صهريج مياه لتعبئة الخزانات، و لا نستطيع البقاء دون مياه في هذا الجو الحار، ونطالب مؤسسة المياه بإيجاد حل سريع لمشكلتنا”.

من جهته قال رئيس الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر إنه “يوجد عطل في محرك الديزل المشغل لبئر قرية الدرداء”.

وأضاف السعيد “البئر بحاجة إلى استبدال أو صيانة، وهي مكلفة و تحتاج إلى وقت”، مبينا أنه “تم الاستعاضة عن بئر الدرداء، من بئر الحربية المغذية لعدة قرى أخرى، و بالتالي تم تطبيق برنامج تقنين طويل”.

وأكد رئيس الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص لتلفزيون الخبر أنه “سيتم إصلاح العطل خلال فترة أسبوع، ويعود إرواء القرية بمياه الشرب إلى وضعه السابق “.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">