العناوين الرئيسيةمحليات

تعديل أجور عدادات “التكاسي” في اللاذقية.. ومهلة شهر لتطبيق التسعيرة الجديدة على العدادات

أصدر المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمجلس محافظة اللاذقية قراراً عدّل بموجبه أجور عدادات سيارات الأجرة العاملة على البنزين “التكاسي” في المحافظة.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل مالك الخير لتلفزيون الخبر: “بموجب القرار أصبحت أجرة الكيلومتر الواحد بموجب القرار 60 ليرة سورية، وأجرة الساعة الزمنية 800 ليرة، وقيمة الانطلاقة الأولى 50 ليرة، وقيمة القفزة الواحدة 5 ليرات”.

وأضاف الخير: “حدد القرار أجرة المسافة الابتدائية 83 متر طولي بـ 5 ليرات سورية ، ومسافة القفزة المتتالية 83 متر طولي، ومدة القفزة الزمنية 25 ثانية ومدة القفزة المتتالية 25 ثانية”.

وتابع الخير: “كما حدد القرار الحد الأدنى لأجرة نقل الركاب بالسيارات العامة والعاملة على البنزين ضمن محافظة اللاذقية بـ 200 ليرة سورية”.

وبيّن الخيّر أنه “اعتباراً من الاسبوع القادم سيبدأ تطبيق التسعيرة، على أن يعطى سائقي التكاسي مهلة شهر واحد حتى يتم تطبيقها على العدادات”.

وأكد الخيّر أنه “يوجد في اللاذقية 8700 سيارة “تكسي”، وبموجب القرار يتوجب على السائقين وضع العداد في مكان ظاهر من السيارة وتشغيله فور صعود الراكب”.

يذكر أن سكان اللاذقية نسوا تقريباً وجود العداد في “التكاسي”، بعد أن جرت العادة أن يشترط سائق “التكسي” الراكب قبل أن يستقل السيارة بثمن “التوصيلة”، وهنا يبدأ “البازار” بين الاثنين حتى يتفقا على مبلغ معين، غالباً ما يكون على حساب الراكب.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق