العناوين الرئيسيةصحة

تعاون روسي صيني لإنتاج لقاح “سبوتنيك V”

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أنه توصل إلى اتفاق مع إحدى أكبر شركات الأدوية في الصين، لبدء إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس “كورونا” في هذا البلد.

وبحسب تقرير نشره موقع “روسيا اليوم”، أكد صندوق الاستثمارات المباشرة في بيان أصدره الاثنين أن الاتفاق المبرم بينه وشركة “Hualan Biological Bacterin” يقضي بإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي في الصين سنويا.

وأشار الصندوق إلى أن هذه الكميات تكفي لتطعيم أكثر من 50 مليون شخص بأول لقاح ضد “كورونا” تم تسجيله على مستوى العالم، لافتا إلى سعي الجانبين الروسي والصيني نحو إقامة تعاون طويل الأمد بهذا الصدد.

وصرح المدير التنفيذي لصندوق الاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، بأن الاتفاق الجديد يتيح توسيع الطاقات الإنتاجية فيما يخص لقاح “سبوتنيك V”، مضيفا: “الصين من شركائنا الرئيسيين في إنتاج اللقاح الروسي الذي يستخدم لحماية صحة الناس في جميع أنحاء العالم، وقد أثبت فعاليته وسلامته العاليتين”، بحسب “روسيا اليوم”.

وتم تسجيل “سبوتنيك V” حتى اليوم في 60 دولة في مختلف أنحاء العالم، يزيد إجمالي عدد سكانها عن ثلاثة مليارات شخص.

وتصل فعالية اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، الذي يجري التطعيم به على جرعتين، إلى 91.6% حسب نتائج الاختبارات السريرية التي أكدتها مجلة “لانسيت” الطبية الشهيرة أوائل شباط، مع الحماية بنسبة 100% من خطر الإصابة بحالات خطرة من العدوى.

وينبغي تخزين اللقاح الروسي في درجات حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية فوق الصفر، ما يتيح تخزينه في ثلاجة عادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق