العناوين الرئيسيةميداني

تطبيق سيناريو خان شيخون على المعرة .. الجيش يتقدم ويقطع أوتوستراد دمشق – حلب

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من قطع الأوتوستراد الدولي (دمشق – حلب) المعروف بـ”M5″ بعد سيطرتها على عدة بلدات في أطراف مدينة معرة النعمان.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر، أن وحدات الجيش وبعد معارك عنيفة فرضت سيطرتها على بلدتي معر شورين والزعلانة وقرية الدانا غرب الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقب بعد تكبيد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرة.

كما سيطر الجيش على بابيلا والصوامع وتل الشيخ ومعصران ومنطقة رودكو جنوب خان السبل على الأوتوستراد الدولي.

وبحسب الخريطة العسكرية، تعمل وحدات الجيش على قطع أوصال مدينة معرة النعمان من الجهة الشمالية، إذ قطعت الطريق بين المعرة ومدينة سراقب، في محاولة لتكرار سيناريو خان شيخون بتطويق المدينة الأهم في إدلب.

وكانت وحدات الجيش استعادت قرية الغدفة إلى الشرق من مدينة معرة النعمان، فيما خاضت وحدات أخرى اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين في محيط وادي الضيف الاستراتيجي المتاخم لقرية معرشمشة التي حررتها وحدات الجيش مساء السبت.

بالتوازي، تصدت وحدات الجيش خلال عملياتها باتجاه مدينة المعرة لهجوم شنته مجموعات إرهابية على محور قرية السمكة في الشمال الشرقي، محافظة على نقاط تمركزها.

إلى ذلك، تسود حالة هدوء حذرة جبهات القتال على أطراف حلب، تتخللها اشتباكات متقطعة بين الجيش العربي السوري وارهابيي “جبهة النصرة” من جهة المالية والراشدين غرب حلب، بالتزامن مع استمرار الاستهدافات لمواقع المسلحين عبر سلاحي المدفعية والصواريخ.

يشار إلى أن وحدات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة والسمكة والتح ودير الشرقى بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق