العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يعزز الصدارة في جولة مثيرة من الدوري السوري الممتاز

اختتمت الإثنين منافسات الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بنتائج منطقية وأهداف غزيرة ومباريات لم تخلو من الشغب.

وأقيمت 5 مباريات في توقيت واحد عند الثانية من مساء الإثنين، حسم التعادل مباراة منها، في حين تفوق فريق على آخر في الأربع المتبقية.

وعزز تشرين صدارته المستمرة للدوري منذ قرابة عام، بفوز صريح على ضيفه الحرية بثلاثية نظيفة، ليزيد من متاعب أخضر حلب.

وسجل لتشرين كل من ورد السلامة من جزاء، محمد مرمور من ركلة حرة، وهداف الفريق علاء الدالي الذي عزز صدارته للهدافين بأربع أهداف، ليحافظ تشرين على نظافة شباكه منذ بداية الدوري.

وتفوق الجيش بدمشق على الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليواصل الضغط على المتصدر، ويذاكر جيدا قبل مواجهة مرتقبة السبت مع حطين.

وسجل للزعيم الجيشاوي كل من الهداف محمد الواكد هدفين، وزيد غرير فيما سجل هدف الفتوة مازن عمارة، ليتقدم اياد عبد الكريم بعدها باستقالته من تدريب الفتوة.

وواصل الكرامة انطلاقته الواعدة، بانتصاره على ضيفه حطين بهدف نظيف، في بداية موسم هي الأفضل لأزرق حمص منذ عشرة سنوات.

وسيطر حطين على مجريات اللقاء دون فعالية تذكر على المرمى الكرماوي، لينجح الكرامة بخطف نقاط اللقاء الثلاث من ضربة جزاء سببها علي رمضان، ووقع عليها الجناح عمرو جنيات.

وتداولت صفحات مواقع التواصل صور لأعمال شغب وقعت بين بعض جماهير الكرامة وحطين ماأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بينهم طفل نقلوا إلى المستشفيات إضافة إلى تكسير زجاج بعض الحافلات.

وعاد الوحدة من جبلة بنقطة التعادل، بعد تسجيله ومضيفه جبلة هدفين لكل فريق، ليدخل البرتقالي لقاء تشرين السبت بشعار أكون أو لا أكون.

وافتتح عبد القادر غريب التسجيل لجبلة، ليعادله حميد ميدو، قبل أن يتقدم البرتقالي بهدف أنس عاجي.

وأتى الرد الجبلاوي متأخرا عبر الهداف محمود البحر، بهدف حصد به جبلة نقطة، وتحسر على نقطتين ضاعتا منه بسبب رعونة لاعبيه.

وزاد الطليعة من أوجاع مستضيفه الاتحاد، وغلبه بثنائية نظيفة في قلب حلب، تاركا “الأهلي الحلبي” يعاني إحدى أسوء بداياته الكارثية في تاريخه الطويل بالدوري.

وسجل للطليعة كل من صلاح خميس مدافع الفريق الهداف، وأحمد العمير المهاجم الخبير، ليتقدم بذلك الطليعة على جدول الترتيب، منتشيا قبل مواجهة ديربي العاصي مع الكرامة.

وكانت الجولة افتتحت السبت بتعادل سلبي بين الساحل وحرجلة، واستكملت بانتصار الوثبة على الشرطة الأحد بثلاثية نظيفة أعادت الوثبة لحسابات القمة.

وتلعب مباريات الجولة الخامسة السبت القادم، على أن يعود الدوري للعب يوم الجمعة في الجولة السادسة بتاريخ 4 كانون أول.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب ب12 نقطة، يليه الجيش والكرامة ب 10 نقاط، ثم الوحدة 8 ، فالوثبة والطليعة ب7، حطين ب6، جبلة ب5، الشرطة ب3، الحرية والساحل ب2، ثم الاتحاد الفتوة وحرجلة بنقطة واحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">