العناوين الرئيسيةمحليات

تسيير رحلة أو رحلتي قطار إضافيتين من اللاذقية إلى جبلة وبالعكس قريباً .. وموقف مقابل باب الجامعة

كشف مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية عدنان بيطار لتلفزيون الخبر أن المديرية قامت بوضع استبيان لزيادة عدد الرحلات في المحافظة من مدينة اللاذقية الى مدينة جبلة وبالعكس، وهناك دراسة لإمكانية تسيير رحلة أو رحلتين إضافيتين سيتم المصادقة عليها في الفترة القريبة القادمة والدراسة حالياََ في المديرية العامة في حلب.

May be an image of 1 person

وقال بيطار”قامت المديرية مع بداية الأسبوع الحالي بوضع دراسة لإنشاء (موقف) بهدف زيادة طاقة النقل عبر القطارات وخاصةََ في الرحلة الأولى أثناء فترة الذروة، والموقف سيقام بالقرب من مديرية النقل على اتستراد المواصلات مقابل باب الجامعة”.

وتابع المدير “الموقف الجديد سيُنشَأ للحفاظ على وقت المواطنين مستقلي القطارات ولتخديم الفئة الأكبر التي تضم طلاب جامعة تشرين، الذين يصلون لمحطة القطار ومن ثم يستقلون باصي النقل الداخلي مجاناََ، والموجودَين داخل المحطة ليتجهوا بعدها إلى موقف دراج”.

وأردفَ بيطار”لموقف الجديد الذي سيكون طوله بين 30 و40 متر، وسيغطى بمظلات لتجنب الظروف المناخية، ومن المتوقع إنشائه خلال مدة تتراوح لحوالي الشهرين”

May be an image of 3 people, people standing and outdoors

وعن الموقف المخصص لقطارات المديرية تحت جسر جبلة، غير المعروف مكانه من قبل الكثير من مواطني مدينة جبلة وريفها، قال بيطار”قمنا بالتواصل مع رئيس مدينة جبلة لوضع علامة أو (آرمة) تدل المواطنين الذين يستقلون القطار على المكان المحدد للإنتظار”.

يذكر أنه يتم تسير رحلتين صباحاً من جبلة إلى اللاذقية الأولى في الساعة 7:05 ،والثانية في الساعة 7:55 ،ورحلتين للعودة من اللاذقية الأولى في الساعة 2:30 والثانية في الساعة 3:30 ظهراََ، وسعر التذكرة بين المدينتين 100 ليرة سورية.

شذى يوسف – اللاذقية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق