العناوين الرئيسيةمحليات

تزامناً مع عودة الطلاب.. مدير المدينة الجامعية بدمشق: لن يتم استخدام الوحدات كمركز حجر ثانية

أكد مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق أحمد واصل لتلفزيون الخبر، أنه تم افتتاح الوحدات السكنية في المدينة الجامعية بدمشق منذ صباح السبت.

وقال واصل في تصريح لتلفزيون الخبر إنه “بعد إعادة افتتاح المدينة الجامعية أمام الطلاب، وصلت السبت مجموعة منهم وعددهم بين 200 -300 طالب وتم فتح الوحدات السكنية لهم وتم إدخالهم إليها.”

و أكد واصل لتلفزيون الخبر، أن الوحدات الأخرى أيضاً تم فتحها كافة في تجمعات المزة وبرزة والهمك.

وبين واصل “أنه بالنسبة للوحدة 20 لإسكان الطالبات سيتم فتحها يوم الأحد 31 أيار الجاري ، ريثما يتم استكمال أعمال التعقيم فيها.”

وعن آلية التعقيم التي تم اتباعها، أفاد واصل “بأنه خلال الأسبوع الماضي وبعد خروج كل المحجورين صحياً من السوريين العائدين من الخارج، تم تعقيم جميع الوحدات بالتنسيق بين جامعة دمشق والهلال الأحمر.”

وأكد مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق أن عودة الطلاب للوحدات السكنية ستكون دائمة وليس هناك خطة لإعادة استخدام السكن الجامعي كمركز حجر صحي مجدداً.

ودعا واصل الطلاب للتحلي بالوعي الكافي والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة ارتداء الكمامات والحرص على مسألة التباعد المكاني.

يشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين في المدينة الجامعية بدمشق يتجاوز الـ 19 ألف طالب وطالبة من المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

 

تلفزيون الخبر


مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">