العناوين الرئيسيةصحة

تخصيص مشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء في دمشق لإعطاء اللقاح ضد كورونا

قال مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا”، إنه تم تحويل مشفى الطوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق إلى مركز لإعطاء اللقاح المضاد لكورونا، مضيفا أن منحنى إصابات كورونا تراجع مع انخفاض الحالات المسجلة يومياً.

وأوضح حسابا بحسب “سانا”، أن مشفى الطوارئ الذي أحدثته الوزارة في تشرين الأول الماضي لاستقبال حالات كورونا المتوسطة والتي بحاجة لدعم أكسجة فقط خصصته حالياً كمركز لإعطاء اللقاح عبر تحديد 6 نقاط داخله تراعي معايير التباعد المكاني .

ولفت إلى أن اللقاح يعطى حسب الأولوية بعد تسجيل البيانات والفحص السريري الذي يشمل قياس درجة حرارة الجسم ونسبة الأكسجة وضغط الدم وإصغاء الصدر “.

موضحا أنه كذلك يتم “استجواب متلقي اللقاح في حال كان لديه سوابق تحسسية أو مرضية أو تعرض للإصابة بالفيروس خلال الفترة السابقة”، مشيرا إلى أن عدد العاملين فيه حالياً في المشفى 28 بين طبيب وممرض وفني.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في الـ 5 من أيار الجاري منصة للتسجيل على التطعيم ضد فيروس كورونا على موقع الوزارة الإلكتروني والأولوية للعاملين الصحيين والفئات شديدة التعرض للخطر مثل المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص فوق الـ 55 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق