اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تحطم طائرة أندونيسية يودي بحياه 62 شخصاً على متنها

أعلنت السلطات الأندونيسية وفاة 62 شخصاً كانوا على متن طائرة فقد الاتصال بها السبت، فوق خليج جاكرتا، كانت انطلقت من مطار العاصمة باتجاه مدينة “بونتياناك”.

ونقلت روسيا اليوم عن وزير النقل الإندونيسي “بودي كاريا سومادي” قوله إن “طائرة الركاب كان على متنها 62 شخصاً بينهم 12 من أفراد الطاقم تحطمت بالقرب من جزيرة في خليج جاكرتا بعد إقلاعها من مطار العاصمة باتجاه مدينة بونتياناك وذلك بعد فقد الاتصال بها بوقت قصير من إقلاعها.

وأعلنت “خدمة الإطفاء والإنقاذ الإقليمية” في “جاكرتا” على حسابها على “تويتر” أن “رجال الإنقاذ عثروا على حطام الطائرة في خليج جاكرتا”.

من جهتها ذكرت شركة طيران “سريويجايا” التي تتبع لها الطائرة في بيان أنها “لا تزال تجمع معلومات أكثر تفصيلاً بشأن الرحلة قبل أن تتمكن من الإدلاء بأي بيان”.

وكانت أفادت وزارة النقل الإندونيسية بأنها “أرسلت سبع سفن دورية تابعة لخفر السواحل والحرس البحري إلى موقع سقوط الطائرة لإجراء عمليات البحث”، وأكدت “فقدان الاتصال بطائرة الركاب بعد إقلاعها بدقائق قليلة من مطار جاكرتا في رحلة داخلية”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإندونيسية أعلنت في وقت سابق تحديد موقع تحطم طائرة الركاب التي سقطت السبت في مياه بحر جاوة مؤكدة أنه “تم تحديد الإحداثيات وتسليمها لجميع سفن البحرية في المنطقة”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق