العناوين الرئيسيةميداني

تحديد 3 معابر لخروج المدنيين من مناطق المسلحين في إدلب إلى مناطق الجيش العربي السوري

قال المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا إن 3 معابر فتحت الاثنين لتأمين خروج المدنيين من مناطق سيطرة المسلحين في إدلب إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري.

وقال بيان المركز، “بدءا من الاثنين الموافق لـ13 الجاري، بدأت ثلاث نقاط تفتيش في العمل (المعابر) من أجل مغادرة المدنيين للمناطق التي يسيطر عليها المسلحون في منطقة إدلب لخفض التصعيد .. وتقع (هذه النقاط) في أبو الظهور والهبيط والحاضر”.

وبحسب البيان، فإن هذه المعابر تتضمن نقاط لتقديم الإسعاف والماء الصالح للشرب والغذاء الساخن والأدوية والمستلزمات الأساسية للمدنيين الراغبين في الانسحاب من مناطق سيطرة المسلحين، وتم تخصيص وسائل النقل لاخراجهم .

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب السورية، إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة خفض التصعيد التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسيا وتركيا وإيران.

وتشهد المنطقة تصعيدا ميدانيا جديدا بعد أن شنت الفصائل المسلحة المتمركزة هناك بقيادة تنظيم ما يسمى “هيئة تحرير الشام” المكون بالدرجة الأولى من عناصر “جبهة النصرة”، في كانون الأول الماضي، هجمات واسعة عدة على مواقع للجيش العربي السوري الذي أطلق، بعد صد تلك الاعتداءات، عمليات مضادة تمكن من خلالها في الأيام الماضية من تحرير نحو 320 كيلومترا مربعا.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق