العناوين الرئيسيةمحليات

تجهيز مركزين دائمين وثلاثة مؤقتة لاستقبال محصول القمح في دير الزور

جهزت مديرية الحبوب بدير الزور مركزين دائمين، وثلاثة مراكز مؤقته لاستلام وتخزين وشحن الأقماح بديرالزور لعام ٢٠٢١، مع توفير جميع مستلزمات الأمن والسلامة بالمراكز للفلاحين في جميع الأرياف.

وقال مدير فرع السورية للحبوب المهندس أديب الركاض لتلفزيون الخبر إنه “تم تخصيص مركز الفرات لاستلام الأقماح من الفلاحين في الريف الغربي، ومركز الميادين لاستلام الأقماح من الفلاحين في الريف الشرقي”.

وتابع الركاض “سيتم إحداث ثلاثة مراكز مؤقتة لشراء وشحن الأقماح بشكل مباشر بدون تخزين في المناطق البعيدة في كل من البوكمال والتبني وحطلة من أجل تسويق كامل إنتاج الفلاحين بالمحافظة من الأقماح بشكل سهل ودون وجود معوقات”.

وأضاف “تمت المباشرة بعمليات بيع أكياس الخيش الجديدة من أجل تعبئة الأقماح للأخوة الفلاحين والمنتجين اعتباراً من تاريخ ١٨/٥/٢٠٢١ بسعر ٤٠٠٠ل.س للكيس الواحد”، لافتاً إلى أن “قيمة هذه الأكياس تعاد كاملة مع قائمة الشراء (الفاتورة) للمورد”.

وبين الركاض أن “فرع حبوب ديرالزور وفر جميع المستلزمات اللازمة لتخزين الحبوب من شوادر وحبال وأكياس خيش ومواد للتعقيم”.

ونوه الركاض أن “المساحات المزروعة من القمح بلغت حوالي 30 ألف هكتار ضمن مناطق السيطرة بريف ديرالزور وذلك بحسب إحصائيات مديرة الزراعة بديرالزور”.

وأوضح الركاض بأنه “يوجد تنسيق بين مديرية الزراعة والجمعيات التعاونية الفلاحية لمنح الفلاحين شهادة منشأ لتسويق المحصول، ولا يوجد أي معوقات تواجهنا للآن في موسم حصاد عام ٢٠٢١ “.

من جانب آخر أوضح رئيس الرابطة بمدينة البوكمال أحمد الحسين لتلفزيون الخبر أنه “بدأت عملية حصاد موسم القمح لعام2021 بمدينة البوكمال وبانتظار فتح مراكز تسويق الحبوب بالموعد المحدد لاستقبال إنتاج الفلاحين”.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بريف البوكمال من محصول القمح تبلغ حوالي 46 ألف دونم، وقد تم تشكيل لجان متابعة بكل مناطق ريف البوكمال مع توفير صهاريج مياه للتدخل في حال حدوث حريق وذلك بحسب مدير فرع الحبوب بديرالزور”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق