اقتصادالعناوين الرئيسية

بين تصريحين .. مدير البريد يحذف 250 مليون ليرة من مبيعات اليانصيب

قال مدير المؤسسة السورية للبريد حيان مقصود إن “بطاقات يانصيب رأس السنة، البالغ عددها 800 ألف بطاقة، سجلت مبيعات وصلت إلى ملياري ليرة سورية بمعدل 2500 ليرة للبطاقة” بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية .

وكان مقصود أكد في تصريح سابق لتلفزيون الخبر أن عدد بطاقات السحب 900 ألف بطاقة قائلا إن “المؤسسة قامت ببيع إصدار رأس السنة الأول كاملاً والبالغ 900 ألف بطاقة”.

وبين التصريحين هناك 100 ألف بطاقة بقيمة 250 مليون ليرة مجهولة المصير .

وأضاف مقصود أن “جميع البطاقات بيعت دون أي مرتجع من قبل الوكلاء والموزعين وتم تسويقها كاملة وفق التسعيرة الرسمية التي تظهر على البطاقة”، مشيراً إلى أن “ما يحدث من زيادة في الأسعار هو خارج دائرة مسؤولية المؤسسة”.

وشهد سعر بطاقة اليانصيب في السوق السورية خلال إصدار رأس السنة الأول 2021 ارتفاعاً كبيراً حيث وصل للضعف وأكثر في بعض المناطق وسط غياب تام لآلية ضبط واضحة من قِبل الجهات المعنية.

ووصل سعر البطاقة قبل السحب إلى ـ5 آلاف ليرة وكلما اقترب موعد السحب يرتفع السعر حتى وصلت إلى 6 آلاف ليرة.

وجرى سحب نتائج يانصيب معرض دمشق الدولي إصدار رأس السنة الأول 2021، الثلاثاء، بجائزة كبرى مقدارها 250 مليون ليرة وكان الرابح في محافظة حماة، ومجموع جوائز السحب وصل إلى 750 ليرة.

وتنقسم إصدارات يانصيب معرض دمشق الدولي إلى 4 إصدارات أساسية، تتمثل في إصدار رأس السنة، وإصدار دورة “معرض دمشق الدولي”، والإصدار الممتاز، وإصدار دوري يتم كل يوم ثلاثاء أسبوعياً.

يذكر أن إيرادات اليانصيب قدرت خلال العام 2019 بنحو 5.4 مليارات ليرة سورية، مقابل إيرادات العام الذي سبقه 2018 والبالغة 3.9 مليار ليرة، بحسب ما ذكرته مؤسسة المعارض في وقت سابق.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">