العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بين الحفريات والحشرات.. قرية في ريف اللاذقية تعاني من “الترقيع”

اشتكى عدد من أهالي قرية جوبة برغال التابعة للقرداحة في ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر من سوء طريق القرية المليء بالحفريات بالإضافة إلى انتشار حشرة الجدوب.

وأوضح الأهالي أن نحو 5 آلاف نسمة يعيشون في القرية، وجميعهم متضررون من هذا الطريق، حيث تم تنفيذ مشروع للصرف الصحي فيه وترك من دون أن يعبد.

وذكر الأهالي أن محافظ اللاذقية زار المنطقة ووجه بتزفيت الطريق ولكن شيئاً لم يحدث، مشيرين إلى أنه “تم ترقيع بعض الطرقات الفرعية خلال مسابقة رياضية جرت العام الماضي، وترك الطريق الرئيسي”.

وأشار الأهالي إلى الانتشار الكبير لحشرة الجادوب هذا العام حيث تم رش بعض المناطق بشكل إفرادي لأكثر من مرة من قبل دائرة الوقاية ولم تتم المعالجة بشكل كامل.

من جهته، قال مدير الخدمات الفنية في اللاذقية محمد علي إن “الطريق لم يكن ضمن خطة للمديرية لهذا العام ولكن نتيجة أذية الطريق الواضحة تم إضافته إلى جدول الأعمال لهذا العام بمراسلة استثنائية”.

وتابع “الطريق بحاجة لاعتماد مالي أو إعانة حتى نقوم بتنفيذه لأن هذا الطريق تم تنفيذ الصرف الصحي فيه منذ حوالي السنتين وحفر على عمق حوالي أربعة أمتار لذلك ترك لترتاح التربة حتى نستطيع تنفيذه بشكل جيد”.

و ختم علي “عند وصول أية إعانة أو اعتماد سيكون الطريق ( طريق وطى – الجوبة )على رأس قائمة الأعمال لدينا سواء هذا العام أو العام المقبل نتيجة الضرر الكبير الذي يتسبب به”.

أما عن حشرة الجادوب التي تتواجد بكثرة في القرية، رد رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة في اللاذقية ياسر محمد عبر تلفزيون الخبر “نحن نعمل وفق آلية محددة في دائرة الوقاية”.

وشرح محمد ” لانقوم بمكافحة حشرة الجادوب في الأراضي الزراعية، نعمل فقط على المكافحة في الأماكن السياحية ودور العبادة والمدارس والمراكز الحكومية”.

وأضاف” نتيجة طلب الأهالي قمنا بمكافحة الحشرة ثلاث مرات في قرية الجوبة ولكن لا نستطيع مكافحتها في كل الأراضي الزراعية، خصوصاً أن الحشرة انتشرت بشكل كبير هذا العام بسبب الحرائق التي حصلت العام الماضي”.

زياد سعيد_تلفزيون الخبر_اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق