العناوين الرئيسيةرياضة

بين الاستقرار في القمة والحفاظ على المراكز.. الدوري السوري يصل إلى جولته السابعة

تنطلق ظهيرة يوم الجمعة منافسات الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، التي تشهد مواجهات تحمل عناوين مختلفة، بين الاستقرار في القمة، والحفاظ على المواقع الدافئة على جدول الترتيب.

ويلتقي في دمشق الجيش والشرطة، في مواجهة يبحث فيها الجيش عن متابعة استفاقته، بعد بداية خجولة حصد فيها 4 نقاط من 15 متاحة، قبل الفوز على الجزيرة بخماسية في الجولة السابقة، فيما يرغب الشرطة بتصحيح مساره بعد 4 جولات عجز فيها عن هز شباك الخصوم،وحصد خلالهما نقطتين فقط.

ويستضيف ملعب الفيحاء بدمشق لقاء الجزيرة والوثبة، في أول لقاء للجزيرة على ارضه البديلة الجديدة في دمشق، بعد أن استقبل ضيوفه بالجولات السابقة في حلب،.ويسعى خلالها الوثبة لتصدر الترتيب مؤقتا، في انتظار لقاء المتصدر حطين والوحدة السبت، فيما يطمح الجزيرة لتعديل صورته بعد الخسارة القاسية أمام الجيش بخماسية.

ويبحث الاتحاد في العاصمة، عن تحقيق ثنائية الأداء والنتيجة، وعدم الاكتفاء بتقديم العروض المميزة فقط، وذلك عندما يحل ضيفا على الفتوة، الباحث رفقة مدربه الجديد عبد الفتاح فراس، عن طريق العودة لسكة حصد النقاط، والذي أضاعه النادي الأزرق منذ الجولة الرابعة.

ويتواجه في حمص الكرامة وجبلة، في مباراة يبحث فيها الكرماويون عن تعزيز عودتهم لسكة الانتصارات بعد تحقيقهم للانتصار الأول لهم هذا الموسم وذلك على الشرطة في المرحلة السابقة، بينما يريدها جبلة نقطة انطلاق للابتعاد عن مناطق الخطر وتحقيق أول انتصار لهم في الدوري.

ويسعى النواعير إلى الاقتراب من المربع الذهبي، ومتابعة انطلاقته القوية، عندما يستقبل في حماة الساحل، الباحث عن تعويض خسارته في الديربي الساحلي أمام تشرين، في ثاني اختبارات مدربه الجديد هشام شربيني.

ويحل الطليعة ضيفا على تشرين في اللاذقية، في مباراة تجمع بين الفريقين المنتشيين بانتصارين في الجولة الماضية، يبحث فيها تشرين عن تعزيز حضوره في مقدمة الترتيب والضغط أكثر على حطين المتصدر، فيما يريدها الطليعة تكريسا لعودته للانتصارات، بعد فوزه الأول هذا الموسم على الفتوة في سادس جولات الدوري.

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت في حمص، عندما يلتقي الوحدة مع حطين، بدون جمهور ، وذلك لعقوبة على الوحدة، في لقاء يسعى من خلاله حطين لتجاوز عثرة التعادل بالوقت القاتل أمام الاتحاد، والحفاظ على قمة الترتيب، فيما يطمح من خلالها الوحدة لعدم الابتعاد أكثر عن اجواء المنافسة، بعد إهداره للنقاط في الجولتين الماضيتين.

يذكر أن الجولة الثامنة ستنطلق الثلاثاء القادم، دون تحديد موعد الجولة التاسعة، والذي تتداول معلومات عن تأجيل مبارياتها، من أجل مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة استعدادية، تجمعه بحسب المتداول على وسائل التواصل، رفقة منتخبات روسيا، الصين، وتشيلي،وذلك تحضيرا للنهائيات الاسيوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق