العناوين الرئيسيةطافشين

بينهم سوريون…إنقاذ 178شخصاً قبالة السواحل التونسية خلال محاولتهم الوصول إلى اوروبا

انقذت البحرية التونسية 178 مهاجرا، بينهم سوريون، ونقلت جثتين في ثلاث عمليات انقاذ منفصلة قبالة السواحل الجنوبية، وفق ما أفادت وزارة الدفاع التونسية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه “تم في العملية الأولى نقل 102 مهاجراً وجثتين على متن جرّار تابع لمصطبة بترولية بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس جنوب”.

والمهاجرون، وفق الوزارة، من مصر وتونس وساحل العاج وسوريا ومن بنغلادش ونيجيريا ومالي وأثيوبيا وتراوح أعمارهم بين 15 و47 عاما وبينهم أربع نساء.

وأُنقذ في العملية الثانية 15 مهاجرا كلهم من بنغلادش تعرض المركب الذي كان يقلهم إلى “تسرب مياه بالقرب من منطقة الكتف” قبالة سواحل مدينة بن قردان جنوب وتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاما.

وتمت العملية الثالثة كذلك قبالة سواحل بن قردان وشملت إنقاذ 61 مهاجرا من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا وأثيوبيا واليمن تراوح أعمارهم بين 17 و51 عاما.

وانطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية في محاولة لعبور البحر والوصول إلى أوروبا.

وكانت أنقذت تونس 267 مهاجرا معظمهم من بنغلادش، يوم الخميس الماضي، حاولوا عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا انطلاقا من ليبيا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

وأحصت الأمم المتحدة مصرع ما لا يقل عن 760 شخصا في البحر المتوسط بين الأول من كانون الثاني و31 أيار 2021، و1400 العام 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق