اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“بيل غيتس” يتنحى عن منصبه في “مايكروسوفت” لاستكمال أعماله الخيرية

أعلن بيل غيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، تنحيه عن مجلس إدارة الشركة ليتمكن من متابعة مشاريعه وأنشطته الخيرية، بعد 45 عاماً على تأسيسها.

وقال غيتس، ثاني أغنى الرجال في العالم، إنه “يريد التركيز على نشاطات تتعلق بالصحة العالمية، والتنمية، والتعليم، ومعالجة تغير المناخ، مضيفاً أن “مايكروسوفت سوف تبقى جزءاً مهماً من حياته العملية، وهو على اتصال دائم مع القائمين عليها”.

وأضاف “إنني أتطلع إلى هذه المرحلة القادمة بوصفها فرصة للمحافظة على الصداقات والشراكات التي لطالما عنت لي الكثير، ولمواصلة المساهمة في شركتين أفتخر بهما للغاية بهما، مع إعطاء الأولوية لالتزامي بالعمل على معالجة بعض أصعب التحديات في العالم”.

وكان غيتس استقال من منصبه كمدير لشركة مايكروسوفت عام 2008، مكتفياً بمنصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارتها، وتبلغ ثروته نحو 103.6 مليار دولار أمريكي، وهو ثاني أغنى رجال العالم بحسب تصنيف مجلة “فوربس”.

وأسس غيتس مع زوجته ميلاندا مؤسسة “بيل وميلاندا الخيرية”، وهي معنية بمواجهة الفقر والأمراض المستعصية، فضلا عن إتاحة الوصول لأجهزة الكمبيوتر حول العالم .

الجدير بالذكر أن غيتس وزوجته حصلا على لقب رائدي الأعمال الخيرية الأكثر سخاءً في الولايات المتحدة عام 2018، بعد أن تبرعا بمبلغ 4.8 مليار دولار أمريكي لمؤسسات خيرية في عام 2017.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">