العناوين الرئيسيةطافشين

بيلاروسيا تفتح “مراكز خدمات لوجستية” لإيواء المهاجرين العالقين

قدمت بيلاروسيا مأوى للمهاجرين في مركز للخدمات اللوجستية، بالقرب من الحدود البولندية، مما يمثل حلاًّ مؤقتا، وسط تصاعد الأزمة العنيفة على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء الأربعاء.

وجاءت تلك الخطوة في أعقاب جهود دبلوماسية، لتسوية الخلاف، الذي يهدد بأن يتحول إلى صراع عسكري، وحتى كارثة إنسانية أكبر، مع تراجع درجات الحرارة في الخريف، إلى أقل من الصفر.

وقال متحدث بإسم الشرطة بحسب وكالة “DW” إن بعض المهاجرين، على الجانب البيلاروسي، عادوا إلى المخيم، الذي كانوا يقيمون فيه في السابق، بينما قضى آخرون الليل في محطة تخليص جمركي حدودية.

فيما قضى حوالي ألف مهاجر، الليل في مساكن مؤقتة، في مستودع على الحدود بين بولندا وبيلاروس، بعد يوم من الاشتباكات بين المهاجرين وقوات الأمن البولندية.

يأتي ذلك عقب قيام بيلاروسيا بتحويل منشآت تخزين، تابعة لشركة خدمات لوجستية، في منطقة “غرودنو” بالقرب من الحدود، إلى مخيم للمهاجرين.

يذكر أن التوترات الحدودية، تصاعدت بصورة كبيرة هذا الشهر بسبب تجمع المزيد من المهاجرين، وغالبيتهم من دول مثل العراق وأفغانستان وسوريا، على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق