محليات

بيع ما يقارب 7500 سلة غذائية في صالات السورية للتجارة بطرطوس حتى يوم الأربعاء

أوضح مدير فرع شركة السورية للتجارة في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أنه “تم بيع 7500 سلة غذائية منذ طرحها في صالات السورية للتجارة في طرطوس حتى تاريخ يوم الأربعاء” مضيفاً أن “طرح السلل الغذائية بالصالات مستمر بالرغم من الطلب الكبير عليها”.

وأشار حسن إلى أن “السلة الغذائية التي تم طرحها في صالات السورية للتجارة وبسعر 10 آلاف ليرة لكل سلة، لاقت إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين” .

وأردف مدير فرع السورية للتجارة أن “السلة الغذائية تضم مواد السكر والرز والسمنة والزيت والبرغل والعدس والحمص والشاي …، ويوجد فيها توفير مايقارب 5 آلاف ليرة”.

ولفت حسن إلى أنه “تم البدء في توزيع 3 كيلو من مادة السكر للمواطنين بموجب دفتر العائلة في كل مراكز السورية للتجارة بالمحافظة منذ الأسبوع الماضي”.

وعزا حسن الطلب الكبير على السلة الغذائية “نتيجة فروق الأسعار بين صالات السورية للتجارة والأسواق” موضحاً أنه “إذا أراد المواطن شراء أي مادة غذائية خارج عرض السلة سيجدها بذات السعر”.

أما فيما يتعلق بتسويق الحمضيات من طرطوس إلى باقي المحافظات، أكد حسن أن “عمليات التسويق جارية على قدم وساق وبشكل يومي، والأسعار مستقرة وجيدة ولا يوجد أي إشكال بهذا الشأن”.

وبيّن حسن أن “كميات الحمضيات التي تم تسويقها إلى محافظات ريف دمشق والقنيطرة والسويداء ودرعا حتى تاريخ يوم الأربعاء تقارب 410 طن” مردفاً “حيث بلغت حصة محافظة ريف دمشق من الحمضيات مايقارب 180 طن، والسويداء 150 طن، والقنيطرة 40 طن، ودرعا 40 طن حتى يوم الأربعاء”.

يُذكر أنه خلال شهر تشرين الثاني الماضي، قام محافط طرطوس بتوجيه فرع السورية للتجارة بتسويق الحمضيات من محافظة طرطوس إلى محافظات ريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة، بمعدل 4 سيارات يومياً قابلة للزيادة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">