العناوين الرئيسيةرياضة

بمواجهات طابقية..منافسات الجولة الثامنة من الدوري السوري تنطلق الثلاثاء

تنطلق الثلاثاء منافسات الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز للمحترفين بكرة القدم، بمباريات تحمل عناوين الفرز الطابقي، والنقاط المضاعفة.

وتشهد الجولة غياب المواجهات المباشرة بين فرق المقدمة الخمسة، ما يتيح الفرصة لها للابتعاد أكثر في قمة الترتيب، وتعزيز التمايز عن فرق الوسط، في حال تحقيقها للعلامة الكاملة.

ويسعى متصدر الدوري تشرين لتعزيز حضوره في طليعة الترتيب، في مواجهته بدمشق مع الشرطة الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم سوى في افتتاح الدوري، ويبحث تشرين عن رد دين الموسم الماضي للشرطة، الذي أضاع عليه نقطتين ثمنينتين كانتا كفيلتان بتتويجه بطلا للدوري.

ويخطط الوثبة لضرب عدة عصافير بحجر واحد في لقاء يجمعه في حمص مع حامل اللقب الجيش، فانتصاره سيشكل استمرارا في الضغط على المتصدر تشرين، وفرصة لإبعاد الجيش بتسع نقاط عن قمة الدوري وبالتالي عن اجواء المنافسة، ورد الدين خسارة كأس السوبر أمام الجيش، الذي يريد العودة إلى المنافسة والاستمرار في النتائج الإيجابية بعد تحقيقه لانتصارين تواليا.

ويريد الإتحاد من لقاءه أمام النواعير في حلب، أن يتابع مسيرته الناجحة في حصد النقاط، للمباراة السادسة تواليا، وتعزيز التواجد في المربع الذهبي، فيما يسعى النواعير للاستمرار في لعب دور الحصان الأسود وهو الذي يتصدر فرق وسط الجدول.

ويتواجه الأزرقان حطين والكرامة في اللاذقية، في مباراة تشكل فرصة اخيرة لحطين لتصحيح المسار، بعد خسارته لخمس نقاط في جولتين، وعدم الإبتعاد اكثر عن القمة بعد أن خسرها وسقط من الصدارة إلى المركز الرابع خلال أسبوع، فيما يريد الكرامة من المباراة الاستمرار بحصد النقاط لثالث الجولات، في انتظار لعبه لمبارتين مؤجلتين، قد تدخله في المربع الذهبي.

ويستضيف الطليعة في حماة الوحدة المنتشي بانتصاره على المتصدر حطين، والباحث عن تعويض نزيف النقاط الذي أصابه في بداية الموسم، والاستمرار في طابق القمة، فيما يريد الطليعة، الابتعاد عن مناطق الخطر ورد الاعتبار لاسمه كوصيف لبطل الكأس للموسم الماضي.

ويلتقي في طرطوس فريقها الساحل مع الجزيرة، في مباراة يبحث فيها الفريق الاصفر عن رد الاعتبار بعد خسارة ثقيلة أمام النواعير، وبلوغ النقطة التاسعة للابتعاد عن مراكز الهبوط، فيما سيحاول الجزيرة الذي يعاني من غياب عدة لاعبين لأسباب مختلفة، تحقيق انتصاره الاول هذا الموسم ومغادرة قاع الترتيب.

ويشهد ملعب البعث في جبلة مباراة النقاط المضاعفة بين جبلة والفتوة، فالجبلاويون يريدون منها تحقيق الانتصار الاول لهم في الدوري، وإيقاف مسلسل النكسات الذي توالى طيلة سبع جولات، فيما يسعى الفتوة لبلوغ النقطة الثامنة وإبقاء جبلة بعيدا عنه في المركز الثالث عشر المؤدي للهبوط.

يذكر أن الجولة القادمة ستكون ثالث الجولات التي تلعب في وسط الأسبوع، بعد الأولى، الثالثة، حيث يضغط اتحاد الكرة المباريات بطريقة مكثفة، فالجولات الخمس الأولى لعبت خلال 20 يوما بمعدل مباراة كل اربع أيام، فيما الجولات من 6 ل 8 تلعب خلال 11 يوما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق