محليات

بلدية ضاحية قدسيا تزيل أبنية مخالفة .. ورئيس البلدية يؤكد: مستمرون بالهدم

هدمت بلدية مدينة ضاحية قدسيا بريف دمشق، عدداً من المنازل المخالفة و”غير المرخصة”، مشددة على عدم التهاون في الموضوع وأن البلدية مستمرة في الهدم.

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي خبر الهدم مظهرة صوراً لعدداً من المنازل المهدومة، مبينة أنً البلدية قامت بإزالتها تنفيذاً للقانون المخالفات رقم ٤٠ لعام ٢٠١٢.

وأكد رئيس مجلس بلدية قدسيا الجديدة، آصف هواش، لتلفزيون الخبر ، أنه “من صلب عمل مجلس البلدة، قمع المخالفات وعدم التهاون بها، حسب القانون ٤٠ لعام ٢٠١٢ وتوجيهات محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم”.

وأضاف، “تعمل البلدية وبشكل دائم على منع إشادة أي مخالفة مهما كان نوعها، مؤكداً أن هناك “جولات بشكل دائم لمهندسي وشرطة البلدية أثناء الدوام وخارجه وحتى أيام العطل”.

وبين هواش، أن ” المكتب الفني، بإشراف مكتب المتابعة في المحافظة قام بإزالة عددآ من المخالفات”، مبيناً أنه تم “اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحقها”.

وشدد رئيس البلدية، ” على قمع أي مخالفة تشاد حديثآ مهما كانت، وإزالتها بشكل كامل”، مشيرآ الى أن “هناك مخالفات أخرى تم رصدها وسيتم العمل على إزالتها خلال الساعات القادمة وفق القانون”.

وتنتشر ظاهرة الأبنية المخالفة بشكل كبير في مدن محافظة ريف دمشق، حيث يقوم أصحاب المنازل بتجاوز القرارات وبناء دون ترخيص، أو تجاوز العدد الطابقي المسموح فيه والتي تتراوح بين ٣ الى ٤ طوابق.

وأكد مواطنون من سكان جديدة عرطوز لتلفزيون الخبر، أن “الظاهرة تنتشر بشكل كبير في البلدة، وبشكل خاص خلال سنوات الحرب”.

وتحدد قوانين الإدارة المحلية عدد الطوابق المسموح فيها لكل بناء حسب الشارع الذي يمر به، وهناك شوارع ضيقة يسمح فيها بناء ثلاث طوابق وهناك شوارع عريضة يكون العدد المسموح ٤ طوابق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">