العناوين الرئيسيةمحليات

بلدة الشيخ سعد بطرطوس: لا استمارات عقود آجار في البلدية .. ومجلس البلدية يوضح

اشتكى عدد من أهالي بلدة الشيخ سعد في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم وجود استمارات عقود آجار في مجلس بلدية الشيخ سعد، مما يضطرهم لتنظيم عقود الآجار في الكولبات المحاذية للبلدية بضعف ثمنها.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “عند ذهابهم لبلدية الشيخ سعد لتنظيم عقد آجار بين المالك والمستأجر، قال لهم موظف البلدية أنه لا يوجد استمارات عقود آجار في البلدية، اذهبوا إلى الكولبة خارج البلدية لديه استمارة جديدة ونظّموا العقد عنده”.

وأضاف المشتكون: “قمنا بالذهاب إلى الكولبة خارج البلدية لشراء استمارة، قام صاحب الكولبة بوضع طوابع على الاستمارة وكتب عليها المعلومات المطلوبة، وبعدها قام بالدخول إلى البلدية لوضع الأختام عليها”.

وتابع المشتكون “بعد انتهاء صاحب الكولبة من عمله بتنظيم الاستمارة ووضع الأختام، طلب من كل صاحب عقد مبلغ 5000 ليرة، ولكن المبلغ الحقيقي الذي يجب دفعه في البلدية عند تنظيم عقد الآجار لا يتجاوز 2500 ليرة”.

وبيّن أحد المشتكين أن “قام قي العام الماضي بتنظيم عقد الآجار ضمن البلدية ولم يطلبوا منه الخروج إلى الكولبة إلا لتصوير الأوراق ودفع حينها في البلدية مبلغ 2500 ليرة إلا أن هذا العام كان الأمر مختلفا بالنسبة له”.

بدوره، قال رئيس مجلس بلدية الشيخ سعد في طرطوس المهندس محمد سليمان لتلفزيون الخبر: “دائماً ما أقول وأحثُّ المواطنين على أن يأتوا لتنظيم عقود الآجار ضمن البلدية”، مضيفاً أنه “لم يأتِ أحد من المواطنين لتنظيم عقد آجار في البلدية وقمنا بردّه خائباً، ولكننا نتفاجأ لقيام المواطن من نفسه بتنظيم عقد الآجار في الكولبة”.

وأردف سليمان أن “المواطن يدفع لصاحب الكولبة رسوم البلدية وآجار يده مع نسبة معينة لقاء تنظيم العقد كاملاً”، موضحاً أنه “طلبت من جميع الموظفين في البلدية تيسير أمر المواطنين الراغبين بتنظيم عقد الآجار و”أهلا وسهلا فيه”، بحسب تعبيره”.

وذكر سليمان أنه “في بعض الأحيان عند ذهاب المواطن لتنظيم عقد آجار يقع خلاف بينه وبين المستأجر على تفاصيل دفع الرسوم”، مبيناً أن “موظفي البلدية يطلبون من طرفي العقد فقط تصوير الأوراق اللازمة والهويات من الكولبة”.

وتابع سليمان “أما فيما يتعلق بتنظيم الاستمارة وكل التفاصيل التي تتعلق به تتم داخل البلدية، ولا يدفع المواطن إلا رسوم عقد الآجار فقط”.

وأشار سليمان إلى أنه “في أي مؤسسة حكومية حالياً هناك تخفيض نفقات”، مؤكداً أنه “يُطلب من المواطنين فقط تصوير بعض الأوراق التي تتعلق بعقد الآجار في الكولبة” مردفاً أنه “بحسب مبلغ الآجار المكتوب على العقد تُحدد رسوم العقد في البلدية”.

يُشار إلى أن بلدة الشيخ سعد تتبع منطقة طرطوس، حيث تبعد مسافة 7 كم عن مدينة طرطوس، وتقع على الطريق المؤدية إلى منطقة الدريكيش، وشهدت البلدة بالآونة الأخيرة اتساعاً عمرانياً لتصبح ضاحية من ضواحي مدينة طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق