العناوين الرئيسيةميداني

بعد 7 سنوات على احتلالها.. الجيش يحرر بلدة الزربة على طريق حلب – دمشق الدولي

حرر الجيش العربي السوري مساء يوم الأحد بلدة الزربة الهامة الواقعة على أوتستراد حلب – دمشق الدولي بريف حلب الجنوبي، بعد ساعات قليلة من تقدم وحداته باتجاه البلدة من جهتها الجنوبية.

وتعد بلدة الزربة واحدة من أولى البلدات التي احتلت من قبل المسلحين المتشديين نهاية عام 2013 .

وكانت بلدة الزربة الوحيدة، من حيث الاهمية، المتبقية تحت سيطرة ارهابيي “جبهة النصرة” على طريق حلب – دمشق الدولي، وبتحريرها من قبل الجيش العربي السوري يكون الجيش أصبح على مدخل مدينة حلب من جهتها الجنوبية.

وتزامنت عملية تحرير بلدة الزربة، مع سيطرة الجيش العربي السوري أيضاً على قرية قماري الواقعة بالطرف الغربي من الطريق الدولي.

وكان الجيش العربي السوري حرر صباح يوم الأحد مناطق إيكاردا والبوابية والكسيبية والبرقوم، الموجودة جميعها شمال تلة العيس الاستراتيجية، على طريق حلب – دمشق الدولي، بالإضافة لتحريره قرية الكلازية جنوب غرب الراشدين الرابعة، بريف حلب الغربي.

أما المناطق المتبقية لإعلان تحرير أوتستراد حلب – دمشق الدولي كاملاً، فهي رأس القرميد ووادي شليم ووادي الشوحة والوادي الكبير وبيدر يونس، وصولاً لمدخل مدينة حلب عند بلدة خان العسل والراشدين الرابعة.

وتعد بلدة خان العسل ملاصقة لأحياء مدينة حلب، في حين أن الراشدين الرابعة تعتبر حي من المدينة، وكلاهما تطلان على مدخل مدينة حلب عبر الطريق الدولي، من جهتيه الاثنتين، حيث توجد الراشدين الرابعة شرق الطريق، وخان العسل غربه.

وستكون المعركة الأخيرة لاستعادة كامل الطريق الدولي عبر تحرير الجيش العربي السوري لتلك المنطقتين، علماً أن المعارك والاستهدافات فيهما ما زالت مستمرة، مع تحرير الجيش صباح الأحد قرية الكلازية الواقعة جنوب غرب الراشدين الرابعة.

وفا اميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق