العناوين الرئيسيةتعليم

بعد 17عاماً من رئاسة عمار ساعاتي.. دارين سليمان رئيساً للاتحاد الوطني لطلبة سوريا

انتخبت دارين سليمان رئيساً للاتحاد الوطني لطلبة سوريا في المؤتمر العام للاتحاد الوطني لطلبة سوريا في دورته 15 خلفاً للدكتور عمار ساعاتي الذي شغل المنصب لمدة 17 عاماً.

وتشغل سليمان منصب عضو مكتب تنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا 2010-2020، وشغلت منصب عضو قيادة فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سوريا في الفترة ما بين عامي 2001-2010، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات والحوارات الشبابية والطلابية داخل القطر وخارجه.

وشاركت سليمان في العمل السياسي كعضو في الحوار الوطني المقام في مدينة “سوتشي”، سنة 2018، كما شاركت كعضو اللجنة الدستورية للحوار الوطني في اللجنة المصغرة في محادثات “جنيف” عام 2019.

وتنحدر سليمان من محافظة طرطوس من قرية “عين الجاش”، وهي من مواليد عام 1980 (40 عاماً)، تدرس حالياً دكتوراة بالإعلام، وتحمل ماجستير في العلاقات العامة من كلية الإعلام جامعة دمشق، ومتزوجة وأم لطفل بعمر سبع سنوات.

وأًصدرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي شروط الانتخاب في المؤتمر، حيث شملت عدم السماح “لأي عضو مجلس مركزي تجاوز الخامسة والاربعين من عمره الترشح لعضوية المكتب التنفيذي، وبذلك لا يحق لعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الترشح وهم الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد، وباسم سودان، وارشيد صياصنة، وبشار المطلق”.

وشمل القرار أيضاً، عدم ترشح العضو البارز عمر عاروب لأنه يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام.

وانتخب في المؤتمر المجلس المركزي للاتحاد الوطني لطلبة سورية والمكون من 81 عضواً وجرى إقرار نتائج الانتخابات من قبل أعضاء المؤتمر العام الخامس عشر في جلسة عامة مساء أمس.

وأقيم المؤتمر في مجمع صحارى بدمشق، بمشاركة 400 طالب وطالبة على مدار أربع أيام، من مختلف الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وفروع الاتحاد الخارجية حيث شاركت هذه الفروع وعددها 26 فرعاً عبر الانترنت.

يشار أن الدكتور عمار ساعاتي شغل منصب رئيس اتحاد الطلبة منذ عام 2004، وهو عضو القيادة المركزية لحزب البعث، كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد منذ عام 2000، وعضو في مجلس الشعب منذ سنة 2003، ثم أصبح عضوا في اللجنة المركزية لحزب البعث منذ 2005 ثم عضوا في القيادة القطرية منذ 2013 ويحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية.

يذكر أن دارين سليمان، الرئيس الجديد للاتحاد، تتمتع بشخصية قوية، وتحظى باحترام جميع زملائها، ويتوقع منها تأثير قوي في سياسة الاتحاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">