العناوين الرئيسيةحوادث

بعد يوم دامٍ .. وفاة 3 أشخاص وإصابة 12 إثر انفجار قنبلة في طرطوس

توفي 3 أشخاص، بينهم محامي، وأصيب 12 آخرين بجروح إثر انفجار قنبلة أمام القصر العدلي في طرطوس، نتيجة خلاف شخصي على دعوى طلاق.

وعن التفاصيل، أوضح مصدر مسؤول في طرطوس، لتلفزيون الخبر إنه “عند الساعة الثانية عشرة ظهراً تم إبلاغنا بإشهار أحد الأشخاص قنبلة على محامي أمام القصر العدلي في مدينة طرطوس يوم الخميس”.

وأضاف المصدر أنه “على الفور توجه عناصر الأمن الجنائي إلى الموقع المذكور، وقاموا بتشكيل طوق وإبعاد المواطنين عن مكان تواجد المحامي والشخص الذي أشهر القنبلة عليه، كونه في هذا التوقيت يشهد القصر العدلي ازدحاماً شديداً”.

وذكر المصدر أنه “كلما قام العناصر بالاقتراب منه وانتزاع القنبلة، كان يقابلهم بالتهديد وتفجير القنبلة ورميها” مبيناً أن “القنبلة هجومية ومسحوب منها مسمار الأمان ولا يوجد بيده، وهنا وضع القنبلة لايعالج إلا بالانفجار”.

وأشار المصدر إلى أن “الشخص الذي قام بإشهار القنبلة على المحامي (ملهم محمد) يدعى (يحيى حمود) ويكون صهر المحامي”، مبيناً أن “المحامي وصهره كانا داخل المحكمة وعند خروجهما منها حصل إشكال بينهما إثر خلاف عائلي على دعوة طلاق لشقيقة المحامي من صهره”.

وبيّن المصدر أنه “عندما انفجرت القنبلة، أصيب 7 عناصر من مرتبات الأمن الجنائي بينهما 3 ضباط أحدهم لديه شظية بالصدر وحالته مستقرة، وهناك عنصر واحد يرقد بالعناية المشددة”.

من جهته، قال مدير مستشفى الباسل في مدينة طرطوس الدكتور اسكندر عمار، لتلفزيون الخبر إنه “على خلفية حادثة انفجار القنبلة، تم إسعاف 13 شخصاً إلى المستشفى، بينهم 3 أشخاص فارقوا الحياة، وهم المحامي، وشقيقه، وصهره، الذي توفي خلال إجراء عمل جراحي له”.

وأشار “عمار” إلى أن “هناك 8 أشخاص حالتهم الصحية مستقرة، ومصابين اثنين بحالة حرجة وهما بالعناية المشددة قيد العلاج”.

بدوره، ذكر مصدر طبي في المستشفى العسكري في طرطوس لتلفزيون الخبر إنه “نتيجة حادثة انفجار القنبلة تم إسعاف ضابط وعنصر شرطة إلى المستشفى وإصابتهما طفيفة وهما قيد العلاج والمتابعة”.

وبيّن مصدر في مركز الطب الشرعي بطرطوس لتلفزيون الخبر أن “المحامي تعرض لأذيات شديدة، وسبب وفاته يرجع إلى الإصابة بالأذية الدماغية الناجمة عن انفجار جسم أجنبي، أما شقيقه فتوفي بسبب الصدمة النزفية الناجمة عن الانفجار، فيما توفي (حمود) على خلفية الأذيات الحشوية الشديدة الناجمة عن الانفجار”.

الجدير بالذكر أن سوريا تشهد مؤخراً ارتفاعاً في معدل الجرائم والعنف، في مختلف المحافظات، ووقع جزء يسير منها ضمن أفراد العائلة الواحدة، ما بين ضحايا ومعتدين.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق