العناوين الرئيسيةفلاش

بعد نشر تلفزيون الخبر تقريراً حول إعادة افتتاحه دون تزفيت.. بدء عملية مد الزفت في شارع المنشية في حلب

بدأت ورشات الصرف الصحي أعمال تزفيت شارع المنشية الواصل بين مخفر العزيزية وساحة المنشية في مركز مدينة حلب، وذلك بعد أيام من نشر تلفزيون الخبر تقريراً تحدث فيه عن انتهاء أعمال الصرف الصحي في الشارع وفتحه أمام حركة المرور دون تزفيت، الأمر الذي جعل وضع الشارع سيئ جداً.

وبدأت الورشات منذ صباح يوم الخميس أعمال إعادة تزفيت الشارع الذي أعيد إغلاقه مجدداً من أجل ذلك، الأمر الذي أدى بدوره لحدوث ازدحامات في المنطقة.

وكان نشر تلفزيون الخبر سابقاً تقريراً حول معاناة السائقين والمارة من وضع الشارع السيئ بعد إعادة افتتاحه عقب انتهاء أعمال تأهيل الصرف الصحي فيه، لكن دون تزفيته.

وبعد انتهاء أعمال التأهيل ترك الشارع مليئا بالحفر التي تشكلت نتيجة الأعمال دون تزفيت، لتقوم الورشات بردم الحفر عبر البحص فقط، الأمر الذي أدى لتشكل حفر طويلة تمتد في منتصف الشارع وعلى طوله، الأمر الذي جعل عملية المرور عبره للسيارات صعبة.

وهذا الأمر سبب بدوره ازدحامات في الشارع الذي يعد رئيسي بمركز مدينة حلب، بسبب اضطرار السائق المرور بسرعة بطيئة جداً نتيجة الحفر المنتشرة، والتي يعد بعضها عميقاً.

ويعرف أن أعمال الصرف الصحي التي يقوم بها متعهدين عادةً لا تشمل العقود المبرمة حولها أعمال التزفيت، بل تكون من مسؤولية مجلس المدينة، إلا أن الأعمال التي تمت في شارع المنشية تعود مسؤولية تزفيتها لمديرية الصرف الصحي في هذه الحالة، بحسب ما أكده مصدر في المديرية سابقاً لتلفزيون الخبر.

وبحسب ما ذكره المصدر حينها فإن “الزفت جاهز للمد في الشارع ولكن يتم انتظار الجو حتى يصحو من أجل القيام بهذه العملية، حيث أن الأيام الماضية شهدت هطولات مطرية منعت هذا الأمر”.

يذكر أنه وبعد إغلاق الشارع المذكور أمام حركة السيارات، فإن الطريق البديل حالياً للوصول إلى ساحة المنشية من جهة حي العزيزية هي عبر شارع جامع العبارة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق