العناوين الرئيسيةتعليم

بعد فيديو “لفلي حشيش” .. وزارة التربية توجه إنذاراً لمديرة المدرسة والمعلمة المناوبة

وجهت وزارة التربية عقوبة الإنذار لكل من مديرة مدرسة سعد بن عبادة والمعلمة المناوبة في دمشق بعد تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقيام الطلاب بترديد أغنية فيها ألفاظ غير أخلاقية.

وقام وزير التربية الدكتور دارم طباع بزيارة المدرسة، حيث تبين أن الطلاب أثناء الفرصة قاموا بترديد أغنية سمعوها خلال ركوبهم حافلة النقل التي تقوم بإيصالهم للمدرسة، بحسب ما ذكرت الوزارة عبر “فيسبوك”.

وبينت الوزارة أن “إدارة المدرسة قامت بمعالجة الموضوع وتنبيههم إلى عدم الاستماع أو ترديد مثل هذه الأغاني”.

وأشارت إلى أن “هذا النوع من الأغاني من ضمن ما يعرف تربوياً بالمنهاج الخفي الذي يتعلمه الطالب خارج حدود المدرسة وفي وسائل الإعلام ويؤثر بشكل سلبي على تشكيل منظومة القيم الوطنية والاجتماعية”.

ولفتت إلى أنها قامت بتوجيه عقوبة الإنذار لكل من مديرة المدرسة والمعلمة المناوبة بسبب الإهمال وعدم المتابعة.

ووفقاً للوزارة، تم مخاطبة وزارة الداخلية لمتابعة ومراقبة وسائل النقل التي تقل الأطفال وتنبيههم لعدم وضع أغاني هابطة، ومنظمتي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث للعمل من خلال الأنشطة اللاصفية على الترويج لأغاني محببة وجذابة للأطفال تحمل في طياتها قيماً تربوية وأخلاقية ووطنية.

وانتشر، مع بدء العام الدراسي، مقطع فيديو لتلاميذ في مدرسة سعد بن عبادة الواقعة في منطقة دمر بدمشق وهم يرددون أغنية بعنوان “لفلي حشيش”، حيث تلقى الفيديو أصداءاً سلبية من قبل المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان مدير تربية دمشق سليمان اليونس نفى، في وقت سابق، في تصريح لموقع “شام تايمز”، صحة الفيديو واصفاً إياه بالمفبرك من بعض المواقع لعدم وجود صورة أي طالب والاكتفاء فقط بالصوت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق