العناوين الرئيسيةمحليات

بعد فرض حظر التجول ..ما مصير مولدات “الأمبيرات” في حلب ؟

أعلنت الحكومة السورية عن فرض حظر تجول ليلي في كامل الجمهورية العربية السورية، من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، ليدخل تطبيق الحظر ابتداءً من يوم الأربعاء 25-3-2020، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.

وتطبيق قرار الحظر يعني إغلاق من تبقى، أو استثني من قرارات الإغلاقات الماضية من المحلات، خلال فترة الحظر، مع منع التجول في الشوارع، وهنا يأتي السؤال عن مصير مولدات “الأمبيرات” مساءً في فترة الحظر، التي يعتمد عليها الأهالي في فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وحول ذلك، بين مصدر في محافظة حلب لتلفزيون الخبر أنه “يسمح لأصحاب مولدات “الأمبيرات” الخروج أثناء فترة الحظر من أجل تشغيل مولداتهم، أي أن عمل المولدات لن يتوقف خلال فترة حظر التجول”.

وكان مجلس الوزراء أشار إلى أنه “خلال فترة الحظر، يتم تسهيل عمل الوسائل الإعلامية والإسعاف والإطفاء ومؤسسات الخدمات الرئيسية “الكهرباء والمياه والاتصالات”، إضافةً إلى الطواقم الصحية”.

يذكر أن مولدات “الأمبيرات” في كافة مناطق مدينة حلب التي يوجد فيها أسواق، توقفت عن التشغيل خلال الفترة الصباحية، بسبب إغلاق تلك الأسواق، ليقتصر عمل المولدة على الفترة المسائية التي تبدأ حوالي الساعة الثانية ظهراً.

 

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق