العناوين الرئيسيةتعليم

بعد شكاوى الطلاب.. جامعة البعث تعيد تصحيح نسب النجاح في عدد من المقررات

أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر: أنه “تتم معالجة كافة المخالفات الامتحانية ومعاقبة المخالفين، حسب القوانين والأنظمة الجامعية”.

 

و أضاف الخطيب “كما يتم متابعة مستمرة للشكاوى التي ترد إلى المكاتب الصحفية وقسم الإعلام الالكتروني، وبعد التأكد من صحتها، من قبل لجان تم تشكيلها بجامعة البعث، تم معالجة عدة شكاوى من طلاب الكليات”.

وأوضح الخطيب أنه “وبناء على ورود عدد كبير من الشكاوى، حول عدة مقررات تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، إضافة إلى عدد من المختصين، لمعالجة هذه الشكاوى”.

 

و أضاف رئيس جامعة البعث “ومن خلال الرجوع إلى عينات من الأوراق الامتحانية، ومقارنتها مع سلم التصحيح، يتم تصحيح الخلل الامتحاني في حال ثبوته”.

وأردف الدكتور الخطيب “كما تم التدقيق في عدد من المقررات، وأظهرت نتائج السبر للأوراق الامتحانية، عدم وجود أي خطأ امتحاني”.

وبين الدكتور الخطيب أنه “بعد إعادة تصحيح عدد من المقررات التي ثبت خلل فيها، اتخذ مجلس جامعة البعث عدة قرارات حول الشكاوى”.

وأضاف الخطيب “ففي كلية الحقوق أصبحت نسبة النجاح بمقرر إداري 2 للسنة الثانية 54%، ومقرر دولي عام للسنة الأولى الفصل الثاني 71,03%، و مقرر التبعية للسنة الرابعة فصل ثاني 69,35% “.

و تابع الدكتور الخطيب “وفي كلية الهندسة الكيميائية والبترولية أصبحت نسبة النجاح مقرر قياس وتحكم 2 75,9% “مشيراً إلى أن “مقرر الكيمياء الفيزيائية لطلاب السنة الثانية في أقسام الهندسة الغذائية والهندسة الكيميائية والهندسة البترولية حاليا يتم إعادة التصحيح”.

و أضاف الدكتور الخطيب “وفي كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية اصبحت نسبة النجاح بمقرر برمجة 2 لطلاب السنة الثالثة هندسة الطاقة إلى 21,5%، و في كلية العلوم مقرر إلكتروديناميك لطلاب السنة الثالثة قسم الفيزياء 23,5%”.

وشدد الدكتور رئيس جامعة البعث “على معالجة جميع المخالفات الامتحانية في حال وجودها لإنصاف الطلاب، وإحالة أعضاء الهيئة التدريسية إلى مجلس التأديب، ليتم اتخاذ العقوبة المناسبة حسب الخطأ المرتكب في الامتحانات”.

يذكر أنه ضمن أحكام اللائحة التّنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 والمادة رقم 90، يحق لرئيس الجامعة في نهاية الدورة الامتحانية أن يؤلف لجاناً بناء على اقتراح عميد الكلية المختص.

وتدرس عيّنات أوراق الامتحانات من مختلف الاختصاصات، من أجل تقدير أداء الطالب والوقوف على أساليب تقويم هذا الأداء وتقديم الاقتراحات التربوية المناسبة.

 

 

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">