العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بعد سرقة الكابلات.. قرية اليمامة بريف حمص بدون اتصالات منذ شهرين

اشتكى عدد من أهالي قرية اليمامة التابعة لناحية عين النسر في ريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، تعرض الكبل الهاتفي الذي يخدم القرية للسرقة منذ أكثر من شهرين دون إيجاد حل للمشكلة.

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر أنه” حتى تاريخ اليوم لم يتحرك أحد من المعنيين بقطاع الاتصالات لحلها، الأمر الذي حرمنا من الاتصالات الأرضية وخدمة الإنترنت معا، علما أننا نتلقى هذه الخدمات من مركز هاتف بلدة المشرفة”.

وأضاف” قيل لنا أن الكبل الرئيسي تعرض للسرقة بطول 4 مسافات، وعند مراجعتنا للقسم برروا عدم التصليح بعدم وجود كابلات حاليا، على أن يتم تجميع الطلبات كون الشبكة تعرضت للسرقة في أكثر من مكان”.

من جهته، أشار مدير اتصالات حمص المهندس كنعان جوده لتلفزيون الخبر أن” يوجد عدة سرقات في أكثر من منطقة وخاطبنا الادارة في دمشق لتأمين كابلات بدل المسروقة”.

وأردف جوده” مجرد ما أن تصل الكابلات سيتم المباشرة بالإصلاحات المطلوبة على أمل أن تحل هذه المشكلة بنهاية الشهر الجاري”.

يذكر أن كابلات الهاتف الأرضية تعرضت للسرقة في العديد من قرى ريف حمص الشرقي، كما حصل في قريتي الهزة والجربوعية، وبالتالي حرمان الأهالي من خدمة الإنترنت التي تعاني من بطء وانقطاعات متكررة، إضافة لضعف الإنترنت المشغل عبر شركتي الاتصال “سيرياتيل وإم تي إن” وغيابها بشكل نهائي أحيانا مع انقطاع الكهرباء.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق