العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

بعد رفضه تسليم ” مستجيره” بريف الحسكة.. قوات”قسد” تصيب أحد وجهاء قبيلة البكارة وشقيقه بجروح بليغة 

أقدمت دورية تابعة لقوات “قسد” على اقتحام منزل أحد وجهاء قبيلة البكارة، وإطلاق النار عليه، ما أدى لإصابته مع شقيقه، خلال محاولتهما منع الدورية من اعتقال شخص استجار بهم، في بلدة أم مدفع جنوب الحسكة.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن” سائق صهريج لنقل المحروقات استجار بمنزل الوجيه “علي أحمد الأحمد” المعروف بأسم ( علي العراقي ) وهو أحد وجهاء عشيرة العبد الجادر وهي أحد عشائر قبيلة البكارة العريية، بعد مطاردته من قبل سيارة عسكرية تابعة لما يسمى جمارك قسد”.

وتابعت المصادر أن “علي العراقي حاول منع الدورية مع أشقائه من اعتقال الرجل لكن عناصر الدورية رفضوا مطلبهم، وأطلقوا النار عليه بشكل مباشر، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة مع شقيقه ” محمود ” ١٤ عاماً”.

واضافت المصادر أن “عناصر الدورية اصطحبوا الشخص المطلوب معهم، دون أن يقوموا بإسعاف الجريحين، الذين أسعفوا فيما بعد إلى مشفى الحكمة الخاص بمدينة الحسكة حيث يرقدان في العناية المركزة”.

وبينت المصادر أن” حالة من الغضب العشائري تعيشها قرى وبلدة أم مدفع جنوبي الحسكة على خلفية الحادثة حيث قام السكان بقطع طريق عام الحسكة- الرقة ( طريق أبيض) امام السيارات العسكرية التابع لقوات قسد”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق