العناوين الرئيسيةمحليات

بعد توقفه لمدة طويلة.. البدء بتجهيز شارع 8 آذار في طرطوس

قال مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس المهندس حسان نديم حسن لتلفزيون الخبر إنه “بدأت أعمال تعبيد وإكساء وتزفيت شارع 8 آذار الذي يبلغ طوله 3500 متر وبعرض 50 متر، وذلك من خلال العقد المبرم مع الشركة العامة للمشاريع المائية – فرع السدود”.

وأشار حسن إلى أن “شارع 8 آذار يقع شرق مدينة طرطوس ويمتد من المشفى العسكري شمالاً حتى مشفى الباسل جنوباً، وتكمن أهميته كونه يخدّم موقع جامعة طرطوس والعديد من الأحياء السكنية، وكذلك يربط بين مدخلي المدينة الشمالي و الجنوبي”.

May be an image of outdoorsMay be an image of 1 person

وتابع حسن بالقول “كما يخدّم مناطق التوسع الجديدة ويعتبر حاجة حيوية للربط المروري للمدينة، في ضوء النمو العمراني الذي تشهده مدينة طرطوس”.

ولفت مدير الشؤون الفنية إلى أن “أعمال الصرف الصحي والمطري في الشارع المذكور في مراحلها النهائية، وسيتم الانتهاء من إنجازها خلال مدة قريبة”.

وبيّن حسن أن “مدة تنفيذ مشروع تعبيد وإكساء وتزفيت الطريق سنتين فقط” مشيراً إلى أنه “تصل قيمة المشروع إلى مليارين و 300 مليون ليرة، وهي عبارة عن أعمال حجر مكسر مع زفت وأرصفة و أطاريف و جزيرة وسطية”.

يُشار إلى أنه تم تنفيذ جسر على نهر الغمقة بشارع 8 آذار ليربط شمال النهر مع جنوبه، وهو في مراحله النهائية، وسيتم الانتهاء من كافة الأعمال فيه وبشكل كامل نهاية العام الحالي، بحسب ما أكد حسن .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق