العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعد تعليقه على المشاهد “الساخنة”.. زهير رمضان يمنع التدخين في الدراما السورية

أصدر نقيب الفنانين زهير رمضان، تعميماً يمنع العاملين في التلفزيون والسينما والمسرح من التدخين، للحد من ترويج العادات الضارة.

ونشرت نقابة الفنانين، التعميم الذي جاء فيه أن “النقيب يعمم بالحرص على عدم التدخين من قبل الممثلين أثناء تصوير أدوارهم في الأعمال الدرامية والسينمائية والعروض المسرحية (إلا عند المتطلبات الدرامية الضاغطة جداً) لأن قيام الممثلين بالتدخين يسهم في ترويج هذه العادة الضارة”.

وجاء في التعميم ضرورة “ربط حزام الأمان في السيارة عند تصوير مشاهد ركوب السيارات لتعليم الجمهور الالتزام بالسلامة المرورية.”.

وتابع التعميم “عندما يضطر الممثل في المشهد للحديث عبر الهاتف النقال لابد من إيقاف السيارة على جانب الطريق حتى إتمام المكالمة بحيث يرى المشاهد احترام قوانين المرور ويعتاد عليه.”

وذكرت النقابة أن هذا التعميم جاء “لتعزيز دور الفن بترسيخ الممارسات اليومية الملتزمة بقواعد الصحة العامة والذوق العام، واستناداً إلى ما للفن والفنانين من تأثير قوي ومباشر على سلوك المشاهدين اليافعين والشباب بشكل خاص”.

الجدير بالذكر أن “رمضان” كان صرح خلال الأسبوع الماضي حول منع أي مسلسل خيانة وإيحاءات وجنس، سيتم منعه، ومحاسبة المسؤولين عنه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق