محليات

بعد تضارب التصريحات .. “قسد” تنفي هروب أي معتقل “داعشي” من سجن الثانوية بالحسكة

نفى الناطق الرسمي باسم قوات “قسد” المدعو كينو كبريئل “حدوث أي هروب من سجن الثانوية الصناعية الذي يضم العشرات من عناصر تنظيم ” داعش” و التابع لقواتهم أثناء أعمال التخريب” ، منوهاً بأن” الوضع تحت السيطرة “>

وأصدر المتحدث الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، كينو كبريئل، بياناً كتابياً نُشر على الموقع الرسمي لقوات “قسد” ، شرح فيه مجريات الأحداث التي جرت ليل الأحد وكذّب فيها الأخبار التي نُشرت حول هروب عدد من المسلحين “.

وأشار كبريئل في بيانه إلى أن” عناصر “داعش ” الموجودين في أحد سجون مدينة الحسكة أقدموا على خلع الأبواب الداخلية لزنزانات السجن، وإنشاء فتحات في جدران المهاجع”، وأضاف: “تمكنوا من السيطرة على الطابق الأرضي من السجن”.

وكانت مصادر محلية بمدينة الحسكة أكدت لتلفزيون الخبر بأن “مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” نفذوا استعصاء داخل معتقلهم الواقع تحت سيطرة ” قسد ” في مباني (الثانوية الصناعية و المعهد الصناعي) سابقاً على أطراف حي غويران بمدينة الحسكة”.

وتابعت المصادر بأنه “حدث إطلاق رصاص داخل الموقع لعدة دقائق، تبعه تحليق لطيران “التحالف الدولي” بقيادة الاحتلال الأمريكي فوق الموقع بشكل كثيف لمدة ساعتين”.

وأكدت المصادر لتلفزيون الخبر “عدم حدوث أي حالة هروب من الموقع من قبل عناصر “داعش” وهو ما أكده الناطق الرسمي باسم قوات ” قسد” كينو كبرئيل” .

وكان حدث تضارب في التصريحات بين المسؤولين في “قسد” حيث تم تأكيد هروب الدواعش قبل أن يتم نفي هروبهم.

يشار إلى أن حي غويران بمدينة الحسكة يضم أكبر سجن ومعتقل لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في العالم وهو مبنى السجن المركزي الحكومي الذي تسيطر عليه قوات “قسد” وجيش الاحتلال الأمريكي منذ صيف عام 2016، بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري.

ويضم “سجن غويران المركزي” ما يقارب 5000 معتقل من عناصر تنظيم “داعش” من 54 دولة حول العالم، حيث ترفض هذه الدول إعادتهم إلى بلدانهم.

وكان قتل مجموعة من عناصر “داعش” وعددهم 10 من المعتقلين داخل نفس السجن المذكور الخاضع لسيطرة جيش الاحتلال الأمريكي و “قسد” في منتصف الشهر الحالي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">