العناوين الرئيسيةرياضة

بعد انتقاله إليه .. “بوتوساني” الروماني يطرح قميصا يحمل صورة المواس للبيع .. وسوريون يتندرون على الخطوة

أعلن نادي “بوتوساني” الروماني عن طرح قميص للفريق يحمل صورة لاعبه السوري محمود المواس للبيع في متجر النادي.

ونشرت صفحة النادي الروماني الرسمية عبر فيسبوك صورة القميص المطروح للبيع قائلة إنه “يمكن العثور على القميص في متجر النادي بشارع (الكاليا) الوطني، بسعر 150 ليو روماني”.

ويبلغ سعر القميص بالليرة السورية قرابة 100 ألف ليرة سورية، أي حوالي 37 دولار أمريكي، حيث يبلغ سعر صرف الدولار في رومانيا 4 ليو روماني.

وتأتي الخطوة التسويقية من النادي الروماني بعد النقلة النوعية الكبيرة التي شهدتها صفحة النادي الرسمية، عقب انتقال المواس لصفوفه قبل أقل من شهر.

وزاد عدد معجبي ومتابعي الصفحة بشكل كبير بفعل تسجيل الكثير من السوريين إعجابهم بها بعد انتقال المواس، حيث تحفل منشورات النادي بالمئات من تعليقات السوريين، خاصة الطريفة منها.

ويبدو أن النادي الروماني يريد استغلال شعبية المواس بين السوريين والتي لحظها من خلال “الفيسبوك” لفتح “خط تصدير” لمنتجاته الرسمية إلى داخل سوريا، أو لاستهداف المستهلك السوري في عموم العالم، عبر تسويق منتج لايحمل فقط اسم المواس بل وصورته.

وتقوم معظم الأندية العالمية بخطوات مشابهة لفتح أسواق تجارية لها في بلاد مختلفة، حتى أن بعضها من يتعاقد مع لاعبين من دول معينة، لتشجيع مواطني تلك الدولة على شراء منتجات النادي.

إلا أن الأندية تطرح عادة قميص الفريق لموسم اللعب مكتوب عليه اسم اللاعب فقط، وهذا ما دفع كثيرا من المعلقين السوريين على صفحة النادي الروماني لتسجيل استغرابهم من وضع صورة المواس على القميص.

وكتب أحد المعلقين: “يبدو أنكم فهمتونا غلط، نحن من جماعة منتفرج ومنرجعلك.. 100 ألف ليرة شو لي إدفعها كرمال كنزة المواس وصورتو؟”.

وقال آخر: “بدكن لايكات شيرات تفاعلات تعليقات خدو من عيونا، بس خلو المصاري ع جنب الله يرضى عليكن، نحن حبنا بلوشي ولايكاتي وكومنتاتي، وانجأ ندبر فلوس لنجيب مستحقاتنا من البطاقة الذكية”.

وأضاف ثالث: “كنزات ريال وبرشا وبايرن بجلالة قدرن وهاي كوبي أوريجنال شغل حلب والشام عم نشتريا ب5000 ورقة وأحلى كلام، بكرا بتنزل كنزتكم تقليد بسوق الأشرفية باللادئية وب4000 ليرة ولعيون المواس، بس اكتر من هيك بعتولي فيزا لاشتريا ب100 الف واسكن عندكن”.

وتساءل معلق: “طيب بدكن تحطوا صورة المواس وتعملولنا قيمة ماشي مشكورين، لكن حطوها متل الخلق، مو تحطوها كأنها “ستيكر واتس آب” وعم تتنمرو فيه عالصبي، عاملينا عالرسام يعني ؟”.

وتسعى عدة أندية محلية في سوريا، لتنفيذ فكرة متجر النادي على أرض الواقع، بحيث يحق للنادي فقط عبر حقوق الملكية، بيع قميص الفريق وفق تصميمه لكل موسم، ليستفيد النادي من تلك العملية بزيادة موارده المالية.

يذكر أن المواس شارك مع ناديه الجديد في لقاءين حتى الآن، ساهم في الأولى بهدف للفريق عبر تسببه بركلة جزاء، فيما انتهت الثانية مساء الثلاثاء بانتصار “بوتوساني” بهدفين مقابل هدف لفريق “فيتورال كونستانتا”.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق