محليات

بعد الاشتباه بعدة حالات .. “الصحة” تؤكد مجددا خلو سوريا من كورونا

أكد مدير المخابر بوزارة الصحة عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا في سوريا.

وبين الدكتور شبل خوري لوكالة “سانا” أن “المخبر المرجعي جهز مؤخراً بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بوسائل التشخيص والشواهد المعيارية “الكيتات” المطلوبة لإجراء تحاليل لحالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إضافة لمهامه في الكشف عن حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وإنفلونزا الخنازير وغيرها”.

وتابع أن “المخبر المرجعي أجرى حتى تاريخه تحليلاً لـ 4 عينات لحالات مشتبه بها وأظهرت النتائج عدم وجود أي إصابة بالفيروس المستجد”.

وأوضح خوري “أن الحالات التي لديها ارتفاع درجات الحرارة وصعوبة تنفس مجهولة السبب تتطلب دخول مشفى وتجرى لها التحاليل المخصصة بفيروس الإنفلونزا الموسمية أولاً وفي حال كانت النتيجة سلبية تجرى التحاليل المتعلقة بفيروس كورونا”.

ووصل عدد الاختبارات التي أجراها المرجعي منذ بداية شباط الجاري إلى “150 عينة أظهرت إصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية و4 عينات اشتباه بفيروس كورونا وكانت نتائجها سلبية”.

وأكد خوري أن “المخبر المرجعي يستقبل العينات للحالات المشتبه بها من المشافي والمراكز الصحية في مختلف المحافظات طيلة أيام الأسبوع، وتظهر نتيجة التحليل بعد خمس ساعات”.

تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب رئيسة “شعبة الأمراض السارية والمزمنة” الدكتورة هزار فرعون، فإن المخبر المرجعي من المخابر الدولية المعتمدة لتشخيص فيروس كورونا وأسهم بتوفير الوقت والجهد المنفقين في إرسال العينة سابقاً في حال الاشتباه بأي إصابة إلى أقرب مخبر مرجعي بدول الإقليم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق